رئيس التحرير أحمد متولي
 لو عايز توفر فلوسك.. اتجوز في الشتا

لو عايز توفر فلوسك.. اتجوز في الشتا

تحديد موعد جيد لحفل الزفاف أمر يقف أمامه المقدمون على الزواج، والسؤال دائم الطرح، ما الذي يناسب أكثر الصيف بأجوائه المناسبة أم الشتاء وعروضه الموفرة؟

دعك من هذه الحيرة، سنقدم لك الأسباب التي تجعلك تفكر في الزواج شتاءً، ونقيضها التي تجعلك تفكر مليًا في التراجع.. وندع لك القرار طبقًا لظروفك الشخصية.

الجيد في الشتاء

التوفير.. لا يمتلك كثيرون منا ميزانية مفتوحة للإنفاق على الزفاف ومتطلباته، ويلجأ بعض المقدمين على الزواج إلى إلغاء كثير من رغباتهم من أجل توفير المال، لذا الشتاء بالنسبة لهم فرصة جيدة للتوفير في:

قاعات الأفراحتقدم عروض تصل إلى حد النصف من الأسعار الأساسية في فصل الصيف.

أماكن شهر العسل، كثير من المنتجعات والقرى السياحية تقدم عروضًا مميزة جدًا للعرائس، وتزداد هذه العروض في فصل الشتاء، نظرًا لقلة زوارها.

لمعرفة أبرز العروض اضغط على الجمل أعلاه.

الخصوصية

الازدحام في فصل الصيف أو معظم فصول السنة هو السمة الأساسية للشوارع والأماكن العامة، لكن طبيعة أجواء فصل الشتاء تجعل نفس الأماكن والشوارع أكثر هدوءًا، حتى في أثناء تقضية شهر العسل، ستجد أي من الأماكن التي تختارها تتسم بالهدوء والخصوصية.

الأناقة

من المتعارف عليه أن الملابس الشتوية تمتاز بالأناقة والفخامة التي تمنحنا طلة مميزة عن باقي ملابس فصول السنة الأخرى، وبالتالي، إن طبقنا ذلك على ملابس الزفاف، سنجد أن العروس التي ترتدي فستانًا بأكمام طويلة وتضع شالًا "فورير" أو "جاكت فرو" ستنعم بهذه الطلة المميزة.

فرح

العروس

قبل الزفاف، أكثر ما تهتم به العروس هو الحصول على أفضل العروض لتجهيز نفسها، بداية من شعرها حتى جسدها لتحصل على أحلى الإطلالات في يوم زفافها والأيام الأولى من الزواج، وبالمقارنة نجد أن مراكز التجميل تقدم عروضًا جيدة وموفرة في فصل الشتاء أكثر من العروض الصيفية.

يوم الزفاف، ما تقلق منه معظم العرائس هو ثبات المكياج لفترة طويلة دون أضرار إزالته مع المجهود الذي تبذله العروس في الفرح من الحركة والرقص.

السيء في الشتاء

مع اختلاف الأذواق، قد ترغب العروس في ارتداء فستان مفتوح الصدر يظهر الأكتاف، وفي الشتاء تجد صعوبة في ذلك.

وقد تختار يومًا للزفاف، يصادف عاصفة وسيول وأمطار تعيق الوصول للقاعة أو البيت بعد الزفاف.

فستان فرح مفتوح

وقد يقل عدد المدعوين الذين يُمكنهم حضور الزفاف في الشتاء، عن عددهم في فصل الصيف، حيث الإجازات والجو المناسب، أما الشتاء يشغله الدراسة والجو غير المستقر، خاصة لو الأهل والأقارب لديهم كثير من الأطفال وسيخشون عليهم من الوجود بالخارج.

أجواء الشتاء قد تمنعك من التمتع بالذهاب لأماكن كثيرة، إلا في حالة أن تكون من عشاق البرد والأمطار فبكل تأكيد ستستمتع.

ضي جمال

ضي جمال

صحفية متخصصة في ملف المرأة والأدب والثقافة