رئيس التحرير أحمد متولي
 7 مشروبات تمنحك مفعول السحر

7 مشروبات تمنحك مفعول السحر

يحتاج الإنسان في فصل الشتاء إلى تناول المشروبات الساخنة التي تمنح الجسم دفء وطاقة لمواجهة الطقس شديد البرودة.. إلا أن هناك 5 مشروبات تمنح الجسم بجانب الطاقة والدفء فوائد مرتبطة بالصحة العامة وتحسين الحالة المزاجية..

  • السحلب: من المشروبات اللذيذة التي يعشقها الكثير.. وفي حالة خلطه بالمكسرات يصبح وجبة كاملة تمنحنا الطاقة وتمحي الإحساس بالجوع.. من أهم فوائده تنشيط الدورة الدموية.. وعلاج الحالات المصابة بالإسهال.. وعلاج قرح المعدة.. وله دورا هاما في إيقاف نزيف المعدة والأمعاء.. وعلاج المغص والقولون.
  • الشاي الأخضر: يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للوقاية من السرطان.. فضلا عن دوره في مساعدة أجهزة الجسم على هضم الطعام وحرق الدهون  وعلاج ضغط الدم المرتفع.. كما أنه يساعد في التخلص من السموم.. ويعمل على تقوية جهاز المناعة.. ويحمي من نزلات البرد والأنفلونزا لاحتوائه على فيتامين C.
  • القرفة: تساعد على تدفئة الجسم وعلاج نزلات البرد والتهابات الصدر.. وتعمل على علاج مرضى السكرى.. وتقليل نسبة الدّهون المتراكمة فى الجسم وتخفيض الكولسترول الضار بالجسم .
  • النعناع الأخضر: مشروب يتميز بمنح الجسم الانتعاش وتحسين الحالة المزاجية.. ويعالج مشروب النعناع عدد كبير من أمراض الجهاز الهضمي.. وتستخدمه شركات الأدوية في إنتاج عقاقير نزلات البرد والأنفلونزا.
  • الكاكاو: من المشروبات التى تمنح الجسم طاقة ودفء.. فضلا عن دوره الفعال في تحسن الحالة المزاجية ومقاومة البرد وفيروس الأنفلونزا خلال فصل الشتاء
  • حمص الشام: يعتبر أشهر المشروبات وأكثرهم إقبالا في فصل الشتاء.. حيث يمنع الجسم فوائد عديدة على رأسها علاج الصداع والآلام المصاحبة لحالات لالتهاب الحلق والصدر.. ويحتوي على بروتينات وعناصر غذائية قيمة تمنح الجسم الطاقة وإحساس الدفء.
  • الزنجبيل: يعمل  على تقوية جهاز المناعة.. وعلاج الالتهابات وتقلصات المعدة والأمعاء.. ويمنح الجسم الشعور بالدفء خاصة في الطقس البارد

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»