رئيس التحرير أحمد متولي
 طقس معتدل في الـ48 ساعة المقبلة.. والأرصاد تعلن موعد بداية فصل الربيع

طقس معتدل في الـ48 ساعة المقبلة.. والأرصاد تعلن موعد بداية فصل الربيع

قال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إن الـ48 ساعة المقبلة، تشهدان طقسا معتدلا مع سطوع للشمس وانعدام لفرص سقوط الأمطار، وذلك بعد فترة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة، وسقوط الأمطار الرعدية والغزيرو بمختلف الأنحاء.

طقس معتدل لمدة 48 ساعة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن فرص سقوط الأمطار انعدمت، متوقعا استمرار الطقس المعتدل خلال الأيام المقبلة، ويكون أكثر دفئًا خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحاته، أن يومي الخميس والجمعة 27 و28 فبراير سيشهدان ارتفاعا بدرجات الحرارة يصل لدرجتين، ودرجة الحرارة العظمى ستسجل على القاهرة 25 درجة، خلال الأيام المقبلة، وستنعدم فرص سقوط الأمطار على الأنحاء كافة.

انخفاض درجات الحرارة ليلا

وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة واصل انخفاضها في ساعات الليل والساعات الأولى من النهار.

وهناك توقعات بسقوط أمطار يوم السبت 29 فبراير 2020، على السواحل الشمالية، لكنها تكون أمطار غير مؤثرة على الطرق.

ونصح خبراء هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الشتوية والثقيلة، لحمايتهم من الإصابة بنزلات البرد، مؤكدين أن هناك 20 يوما ما زالوا في فصل الشتاء، ويبدأ فصل الربيع في 21 مارس.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011