رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل اكتشاف 12 حالة مصابة بفيروس كورونا في باخرة نيلية قادمة من أسوان للأقصر

تفاصيل اكتشاف 12 حالة مصابة بفيروس كورونا في باخرة نيلية قادمة من أسوان للأقصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، اكتشاف 12 حالة حاملة لفيروس كورونا الجديد، في باخرة نيلية قادمة من أسوان للأقصر.

اكتشاف 12 حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر

وأوضح البيان الذي أذاعته قناة «اكسترا نيوز»، في نبأ عاجل لها، أنه لم يظهر أي أعراض على ركاب الباخرة، وتم اكتشاف الأمر بعد توقيع الكشف الطبي عليهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة والسكان المصرية، ومنظمة الصحة العالمية، اكتشاف حالة إيجابية لفيروس كورونا الجديد، داخل البلاد لمواطن مصري عائد من الخارج.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس الكورونا، مشيرًا إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة.

وأضاف أنه تمت متابعة الحالة الصحية لجميع المخالطين لها والمتواجدين معها على متن الباخرة خلال ١٤ يومًا ولم تظهر عليهم أي أعراض، لافتًا إلى أنه تم إجراء تحاليل ال (pcr) لهم في اليوم الـ١٤ أي في نهاية فترة حضانة الفيروس، وثبت وجود ١٢ حالة إيجابية لفيروس الكورونا أي حاملة للفيروس، من المصريين العاملين على الباخرة دون ظهور أعراض.

وسيتم تحويل الـ١٢ حالة الإيجابية للمستشفى المخصص للعزل، كما أن باقي الحالات المخالطة جارٍ إخضاعها للحجر الصحي لمدة ١٤ يومًا آخرين وهي فترة حضانة المرض لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

وزيرة الصحة تصل مصر بعد زيارتها للصين

ووصلت صباح الجمعة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، من الصين، بعد زيارة استغرقت عدة أيام، وخضعت وزيرة الصحة والسكان، والوفد المرافق لها، لإجراءات الفحص الطبي فور وصولها مطار القاهرة، ضمن الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا.

وقالت وزيرة الصحة قبل سفرها للصين في مؤتمر صحفي، إن السفر جاء لتقديم العون للشعب الصيني، وإمداده أيضا بالمعونات والمساعدات الطبية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011