رئيس التحرير أحمد متولي
 منخفض التنين العظيم.. تعرف على حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة

منخفض التنين العظيم.. تعرف على حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موجة طقس سيئ عنيفة من المنتظر أن تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة، لتعرض مصر لمنخفض جوي يدعى التنين العظيم.

منخفض التنين العظيم

ونشرت الصفحة الرسمية لمركز التنبؤ بفيضان النيل على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» نشاط الأمطار خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وحتى الخميس الذي يتوقع أن يكون ذروة موجة الطقس السيئ.

وبحسب الفيديو المنشور يبدأ نشاط الأمطار من يوم الأربعاء ويتركز على السواحل الشمالية، وبعض المناطق الغربية على طول الخريطة الجغرافية للبلاد.

وتتسع رقعة أماكن سقوط الأمطار يوم الخميس لتشمل مجرى النيل بالكامل والسواحل الشرقية لتكون على معظم محافظات الجمهورية في آن واحد.

وقال مدير التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، إن طقس البلاد سوف يشهد حالة من عدم الاستقرار وذلك أيام الخميس والجمعة والسبت، وسوف تشهد البلاد نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وتصل لحد العواصف على محافظات جنوب الصعيد.

وأضاف شاهين أن يوم الخميس سوف يشهد منخفضا جويا أرضيا تتبعه رياح وأمطار، مشيرا إلى أن المنخفض سوف يتزامن مع منخفض جوي آخر.

 

حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانا بحالة الطقس المتوقعة على مصر خلال الفترة من الخميس 12 مارس 2020 إلى السبت 14 مارس 2020.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة مـن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا مـن يـوم الخميس الموافق 12 مارس وحتى يوم السبت الموافق 14 مارس، حيث تسـقط الأمطار شديدة الغزارة على السـواحل الشمالية والوجه البحري، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس تكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيـول عـلى سيناء ومدن خليج السويس، ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة