رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة.. نص القرار الرسمي

وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة.. نص القرار الرسمي

أعلنت وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة في مختلف المدارسة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك يوم الخميس الموافق 12 مارس 2020 بسبب سوء الأحوال الجوية.

تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات

ونشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، قرار رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي تضمن تعطيل الدراسة في ختلف المدارس والجامعات، لسوء احوال الطقس بعدما تلقت الحكومة بيانا من هيئة الأرصاد الجوية بتوقعات حدوث أمطار غزيرة وسيول تضرب العديد من المناطق والمحافظات المصرية.

قرار مجلس الوزراء بتعطيل الدراسة

وجاء في نص قرار مجلس الوزراء «تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، الخميس الموافق 12 مارس 2020، وذلك وفقًا للتقرير الذي تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، والذي أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجارى حتى السبت 14 من نفس الشهر».

وأوضح مجلس الوزراء أن تعطيل الدراسة هدفه الحرص على مصلحة الطلاب في المدارس والجامعات، وكذلك إتاحة الفرصة للجهات المسئولة باتخاذد كافة التدابير والإجراءات اللازمة للتعامل مع تقلبات الطقس المقبلة.

حالة الطقس يوم الخميس

كانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت في وقت سابق أنه من المتوقع أن تشهد مصر سقوط أمطار وسيول في بعض المناطق، وستكون هذه الأمطار رعدية في سيناء ومدن خليج السويس وجنوب مصر بالضافة إلى نشاط حركة الرياح المحملة بالأتربة والرمال.

وشددت هيئة الأرصاد الحوية على ضرورة توخي الحذر وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة خاصة الأطفال والطلاب.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.