رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي يوجه رسالة للمصريين: أثبتوا قدرتهم في التعامل مع الاضطرابات الجوية

السيسي يوجه رسالة للمصريين: أثبتوا قدرتهم في التعامل مع الاضطرابات الجوية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة للشعب المصري، تزامنا مع موجة الطقس السيئ والأمطار التي شهدتها المحافظات المصرية المختلفة.

رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمصريين

وقال الرئيس على صفحته الرسمية: « لقد أثبت المصريون حكومة وشعبا، على مدار الساعات الماضية، قدرتهم القوية ومعدنهم النبيل في التعامل مع الاضطرابات الجوية التي اجتاحت البلاد».

وتابع: «فقد أدارت الدولة بأجهزتها التنفيذية ومؤسساتها الأمنية مشهدا بالغ التعقيد إزاء ظروف مناخية ليست معهودة على بلادنا.. الشكر كل الشكر للمسؤولين والأفراد الذين اقتضت المسؤولية منهم متابعة الوضع واحتواء آثاره البالغة، ميدانيا من قلب الحدث».

وأضاف: «لا يسعني سوى الفخر بمعدن الشعب المصري الأصيل الذي أظهر أفراده روح تعاون عالية، وفدائية وترابط، تقول بوضوح أننا سويا، يدا بيد.. أقوى من أي شيء .. كما أتقدم بخالص التعازي والمواساه لأسر الضحايا وبكل الأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين».

موجة من الطقس السيئ تضرب البلاد

وشهدت المحافظات المصرية موجة من الطقس السيئ، بدأت الخميس 12 مارس 2020، ومن المقرر أن يبدأ تحسن الأحوال الجوية السبت الموافق 14 مارس 2020، ومن المتوقع أن تقل حدة الطقس السيء ويبدأ تحسن الأحوال الجوية، ومع يوم الأحد 15 مارس 2020 تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية وتنعدم فرص الأمطار ونشاط الرياح.

وعن توقعات طقس يوم السبت 14 مارس 2020، فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، تكون رعدية أحياناً على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011