رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تأجيل الدراسة في مصر لمدة أسبوعين.. موعد الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر لمدة أسبوعين.. موعد الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين بداية من الأحد 15 مارس 2020، نقلا عن منشور لقناة الحياة على الصفحة الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر لمدة أسبوعين

ولم يخرج أي مصدر رسمي من وزارة التربية والتعليم ليعلق على الخبر، بالنفي أو التأكيد، وبعد مرور ما يقرب من 23 دقيقة من نشر التدوينة على الصفحة الخاصة بقناة الحياة، تم حذفها.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت عقد  امتحانات أبنائنا في الخارج، بالبلاد التي لم تعلق الدراسة بها بسبب فيروس كورونا، مؤكدةً على أنها ستعقد في موعدها، كما هو محدد من قبل.

وأضافت في بيان لها: «أنه في ظل قيام بعض الدول بتعليق الدراسة بها، واحترامًا منّا لقرار كل دولة، فقد قرر السيد الدكتور وزير التربية والتعليم، تأجيل امتحانات أبنائنا في الخارج بتلك البلاد لحين قيام كل دولة بإنهاء تعليق الدراسة بها».

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أكد أنه لم يتم رفع الغياب بالمدارس كإجراء احترازي للتعامل مع فيروس كورونا، وتلتزم كافة المدارس برصد نسب حضور الطلاب وموافاة الوزارة بها يومياً.

وكان عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية، تداول أنباء حول تعطيل الدراسة أثناء إجراء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، والتي تقام خلال الفترة من 22 مارس وحتى 2 أبريل المقبل.

وقال المركز الإعلامي، التابع لمجلس الوزراء في بيان له، إنه لا صحة لما تردد حول تعطيل الدراسة أثناء إجراء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء الامتحان الإلكتروني التجريبي داخل الفصول بالمدارس الثانوية وسط اليوم الدراسي بدون تعطيل للدراسة، وهدف الامتحان هو تدريب الطلاب على التعامل مع التابلت استعداداً لامتحانات نهاية العام.

موعد الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي

وأضاف البيان، أنه  سيتم بدء الامتحان التجريبي الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي في 22مارس وحتى 2 أبريل 2020، وذلك بنظام الكتاب المفتوح، وفيما درسه الطالب خلال الفصل الدراسي الثاني هذا العام.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011