رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم.. إصابة 6 طلاب بفيروس كورونا المستجد

وزارة التربية والتعليم.. إصابة 6 طلاب بفيروس كورونا المستجد

أعلنت وزارة التربية والتعليم، إصابة 6 طلاب بفيروس كورونا المستجد، وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي السبت قرارا عاجلا بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين.

إصابة 6 بين طلاب المدارس بفيروس كورونا

طارق شوقي وزير التربية والتعليم قال في مداخلة هاتفية لبرنامج صدى البلد، إن هناك ما يقرب من 6 طلاب مصابين بفيروس كورونا المستجد بسبب الاختلاط بمصابين سابقين بالفيروس، وأوضح أن الإصابات جاءت في 4 محافظات، منها حالتين في الجيزة، وحالة بالقاهرة، وحالة بالإسكندرية، وحالتين في الدقهلية.

غلق مراكز الدورس الخصوصية

وأصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا بغلق مراكز وسناتر الدروس الخصوصية منعا لاختلاط الطلاب، وانتشار الفيروس، كما يمكن للمدرسين الرد على استفسارات الطلاب عبر الهاتف المحمول.

وزير التربية والتعليم قال في تصريحات له، إن الوضع مطمئن في المدارس، مشيرا إلى أنه تمت إضافة مناهج إلكترونية بداية من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية، لتسهيل المذاكرة على الطلاب، وسيتم تجهيزها خلال 72 ساعة المقبلة، مؤكدا أن الشؤون القانونية بالوزارة بالاشتراك مع وزارة الداخلية والمحافظين بدأت في غلق جميع سناتر الدروس الخصوصية بلا رجعة.

وأضاف وزير التعليم، أنه سيتم الاتفاق مع شركات المحمول الثلاثة لتقديم الخدمة للطلاب على بنك المعرفة مجانا، والتصفح على المواقع التعليمية لن يتم محاسبة الطالب عليها وتقدم مجانا للطلاب حتى تساعدهم على المذاكرة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011