رئيس التحرير أحمد متولي
 طرح 238 وحدة سكنية في القاهرة الجديدة.. شروط وخطوات الحجز

طرح 238 وحدة سكنية في القاهرة الجديدة.. شروط وخطوات الحجز

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، شروط وتفاصل حجز 238 وحدة سكنية في القاهرة الجديدة.

حجز 238 وحدة سكنية في القاهرة الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء التسجيل على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان، والذي ننشر الرابط الخاص به في السطور التالية، لحجز 238 وحدة سكنية بالقاهرة الجديدة، من 15 مارس 2020.

رابط بنك الإسكان والتعمير

ومن خلال الرابط التالي لبنك الإسكان والتعمير، يمكن حجز الوحدات بالقاهرة الجديدة:

www.hdb-reservation.com

أماكن ومساحة الوحدات السكنية

وتقع الوحدات السكنية التي تطرحها هيئة المجتمعات في القاهرة الجديدة، بمدينة الرحاب، بالمرحلة التاسعة مجموعة 125، ضمن حصة وزارة الإسكان في المشروع، والتي تصل لـ238 بمساحات من 92 وحتى 131 متر.

شروط الحجز

ووضع بنك الإسكان والتعمير عدة شروط لحجز الوحدات السكنية، ومنها:

يشترط أن يكون المتقدم لحجز الوحدة شخصًا طبيعيًا مصري الجنسيةـ كما أن الوحدات السكنية مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري تغيير الاستخدام المخصص للوحدة، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي.

ومن ضمن الشروك أيضا، أن يقر المتقدم للحجز بأنه اطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها، وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

خطوات الحجز

يبدأ حجز الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة، بدفع مبلغ 100 ألف جنيه كمقدم للحجز، و1500 جنيه مصروفات إدارية، لبنك التعمير والإسكان، حيث يجري تخصيص الوحدات بنظام الأسبقة وبطريقة الحجز الإلكتروني.

وبعد سداد مقم الحجز، يتم التقديم على الموقع الإلكتروني من خلال الحساب الخاص بالمتقدم للحجز، عبر موقع البنك السابق، وإرسال إيصال مقدم الحجز مع البيانات الخاصة بالحاجز لتأكيد التقديم على الموقع الإلكتروني.

وبعد اختيار الوحدة من على الموقع الإلكتروني وانتهاء فترة الحجز، يتم استكمال سداد قيمة 30% من ثمن الوحدة السكنية، بالإضافة إلى قيمة 1.5 % مصروفات إدارية ومجلس أمناء، من إجمالي ثمن الشقة أيضًا خلال شهرين من تاريخ انتهاء الحجز.

وعند طلب سداد باقي ثمن الوحدة الـ70% خلال شهرين من تاريخ انتهاء استكمال الـ30% يتم خصم 7% من القيمة الإجمالية للوحدة، أما في حالة الاستمرار في سداد الـ70% بنظام الأقساط، فيتم السداد على 7 سنوات بفوائد تعادل الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري، بالإضافة إلى 2.5% مصاريف تحصيل ويستحق القسط الاول بعد عام من تاريخ استلام الوحدة.

أسعار الوحدات السكنية

حددت وزارة الإسكان سعر موحد للوحدات السكنية، وهو 12 ألفًا و500 جنيه سعر موحد للمتر، حيث تتراوح مساحات الشقق بين 92 و122 و131 مترًا.

ووصل سعر الشقة الـ92 مترًا، مليونا و173 ألف جنيه شاملة نسبة التميز، والشقة الـ122 مترًا، مليون و557 ألف جنيه شاملة نسب التميز، أما الشقة الـ131 مترًا فجاءت بمليون، و703 آلاف جنيه شاملة نسب التميز أيضًا.​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011