رئيس التحرير أحمد متولي
 صلاة الجمعة القادمة 20 مارس.. قرار الأوقاف النهائي بشأن إقامتها

صلاة الجمعة القادمة 20 مارس.. قرار الأوقاف النهائي بشأن إقامتها

عقد  وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الأربعاء 18 مارس 2020، اجتماعا مغلقا مع مجلس وكلاء الأوقاف من قيادات الديوان العام بالوزارة، لبحث الاستراتيجية الجديد للوزارة في مكافحة فيروس كورونا الجديد.

صلاة الجمعة 20 مارس.. الموقف من التجمعات

شدد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، في اجتماعه بمجلس وكلاء الأوقاف من قيادات الديوان العام بالوزارة، على عدم تكوين أية  تجمعات أو زحام بالمسجد، مؤكدا على ضرورة تقليل العدد والصلاة بالساحات حول المساجد.

صلاة الجمعة 20 مارس.. موقف كبار السن والمرضى

لفت وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، على وجود رخصة شرعية تجيز لكبار السن والمرضى بعدم الذهاب إلى المسجد فى صلوات الجماعة حتى يخفف الله عنهم، مناشداً بضرورة الحفاظ على نظافة المساجد وإرسال صور لحملات النظافة إلى غرفة العمليات لعرض تقرير يومى عليه وإشعار مجلس الوزراء بالتفاصيل.

 وأضاف الوزير، أنه يجوز الأخذ بالرخصة فى الظروف الراهنة في عدم حضور الجمع أو الجماعات بالمساجد، وأولوية الرخصة للمرضى وكبار السن، ومن أراد الحرص على الجماعة من هؤلاء فلا حرج أن يصلي جماعة بأهله فى منزله.

صلاة الجمعة 20 مارس.. تعليمات للمصلين

نصح وزيرالأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، المصلين الراغبين في أداء صلاة الجمعة 20 مارس 2020، بعدد من التعليمات التي من الواجب اتباعها حرصا على صحتهم وعدم انتقال العدوى بفيروس كورونا لهم وهي كالتالي :-

  • اصطحاب المصلى الخاص ما أمكن
  • الوضوء في المنزل قبل الذهاب إلى المسجد
  • الالتزام بعدم المصافحة والاكتفاء بإلقاء السلام

صلاة الجمعة 20 مارس.. الموقف النهائي من أدائها

كشف وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، خلال اجتماعه المغلق بوكلاء الوزارة، على استمرار انعقاد صلاة الجمعة، وأدائها بوقت مخفف بقدر الإمكان وتقليل مدد المكوث بالمسجد، وتحقيق الجماعة بأقل وقت ممكن مع توجيه الناس لصلاة السنة بالبيت.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011