رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بداية فصل الربيع.. الأرصاد تناشد المواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية

موعد بداية فصل الربيع.. الأرصاد تناشد المواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية

انتهي فصل الشتاء، ومن المقرر أن يبدأ فصل الربيع السبت 21 مارس 2020، ولكن هيئة الأرصاد الجوية خرجت تناشد المواطنين بضروة الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية، خوفا من التعرض لنزلات البرد.

موعد بداية فصل الربيع

الدكتورة إيمان شاكر وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد للأرصاد الجوية، قالت أن الجمعة 20 مارس 2020 هو نهاية فصل الشتاء، والسبت 21 مارس 2020 سيكون بداية فصل الربيع جغرافيا، مشيرة إلى أن فصل الربيع هو فصل التقلبات الجوية، ومن المتوقع أن يشهد رياح الخماسين وعواصف ترابية أيضا.

وقالت وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد للأرصاد الجوية ، إن درجات الحرارة من المتوقع أن تصل لـ17 درجة، مع توقعات أيضا بسقوط أمطار بالسواحل الشمالية، والدلتا وتصل للقاهرة، لكنها وفقا للتوقعات ستكون أمطار خفيفة.

الأرصاد تناشد المواطنين بارتداء الملابس الشتوية

ناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية، وقال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة مع بداية فصل الربيع السبت 21 مارس 2020 تنحصر على السواحل الشمالية الشرقية بداية من بورسعيد والعريش ورفح وشمال سيناء وأجزاء من شرق الدلتا، ولن تؤثر  على الأنشطة اليومية كونها خفيفة.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أنه بالرغم من انتهاء فصل الشتاء، إلا أن درجات الحرارة ليست مستقرة، ونشعر ببرودة في الجو، كما أن فصل الربيع سيشهد وفقا للتوقعات تقلبات جوية أيضا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011