رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تقديم البحث لطلاب الصف الثالث الإبتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي

موعد تقديم البحث لطلاب الصف الثالث الإبتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد تقديم البحث أو المشروع لطلاب الصف الثالث الإبتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، بعد قرارات وزير التعليم بإلغاء الامتحانات منعا للتجمعات وانتقال فيروس كورونا.

إلغاء امتحانات نهاية العام 2020

وزير التربية والتعليم، قال إنه من المقرر إلغاء امتحانات نهاية العام لمرحلة رياض الأطفال (kg1 - kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي، وسيتم تطبيق نظام التعليم الجديد، والذي سيقوم من خلاله معلمي هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب.

أما الطلاب من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي، والتي تسمى سنوات النقل، قال ووزير التربية والتعليم إنه لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي، وسيتم عمل بحث  لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين.

وفي السطور التالية، ننشر موعد البحث، وخطوات تنفيذه أيضا.

موعد تقديم البحث

سيتم الاعتماد على تقديم مشروع علمي، بالتعاون مع المدرسة، والذي يجب أن يتم تقديمه قبل 15 مايو المقبل، وإذا لم يقدم الطالب بحثه سيكون مضطرا إلى بدء الدراسة قبل موعدها بأسبوعين.

خطوات عمل البحث على المنصة الإلكترونية

يختار مدرس الفصل باختيار مجموعة من الطلاب لا تزيد عن خمس طلاب، بعدها يقوم مدرس الفصل باختيار موضوع البحث من الموضوعات المقررة على الطلاب، ثم يدخل الطلاب على بنك المعرفة وجمع معلومات عن موضوع البحث، بعد اكتمال الطلاب موضوع البحث يقدمه الطلاب البحث عقب الانتهاء منه إلى مدرس الفصل ليقوم المدرسة بتقييمه وتقديمه عبر المنصة الإلكترونية، التي ننشر رابط خاص بها في السطور التالية.

رابط المنصة الإلكترونية للتعليم

يمكن تقديم البحث عقب الانتهاء منه، بالدخول عبر الرابط التالي:

https://new.edmodo.com/?go2url=%2Fhome

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011