رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية عمل بحث طلاب الأزهر.. هنا رابط تحميل البحث الخاص بطلاب المعاهد الأزهرية

كيفية عمل بحث طلاب الأزهر.. هنا رابط تحميل البحث الخاص بطلاب المعاهد الأزهرية

يتساءل الألأف من طلاب المعاهد الأزهرية عن الرابط الخاص بتحميل البحث الذي أعلن عنه قطاع المعاهد الأزهرية في الساعات الأخيرة، خاصة بعد إلغاء امتحانات بعض السنوات الدراسية في الأزهر الشريف، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، في عدد من محافظات جمهورية مصر العربية، وهو الأمر الذي دفع القيادة السياسية باتخاذ عدد من القرارات للحد من انتشار هذا الفيروس.

وكانت القيادة السياسية في مصر قد اتخذت قرارا بتأجيل الدراسة لمدة شهر كامل بسبب انتشار فيروس كورونا المستحد، حيث تم إلغاء مراحل التعليم المختلفة، ومن تلك المراحل الصفوف الثاني والثالث إلى الثاني الإعدادي.

وقرر وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس، الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي فيما درسه الطالب في كل مادة من مقررات الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب من الصف الثالث من المرحلة الابتدائية إلى الصف الثاني من المرحلة الثانوية بما فيهم طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية.

رابط تحميل البحث الخاص بطلاب المعاهد الأزهرية

هناك العديد من الروابط التي ستتم اتاحة نماذج من البحث عليه، وحرصا من موقع شبابيك على مصلحة الطلاب، سنقدم لكم كافة التفاصيل، ومن تلك المواقع كالتالي:

- رابط الأزهر الالكتروني: http://www.alazhar.gov.eg/

- البوابة التعليمية للأزهر الشريف: http://www.azhar.eg/education/

- منصة تعليمية للطالب الأزهري: http://azhar.eg/learning/index.htm ، حيث تضم المنصة، 5 أقسام هي: «الفيديوهات التعليمية، الكتب التعليمية، إسأل في المنهج، المذاكرة الرقمية، بوكليت الثانوية الأزهرية».

ملحوظة: لحين كتابة هذا الموضوع لم تنشر المواقع الأزهرية نماذج البحث حتى الآن

كما يضم قسم الفيديو، مناهج الأزهر الشريف لشهري مارس وإبريل للمرحلة الإعدادية، عبارة عن 23 حلقة للصف الأول، 27 للصف الثاني الإعدادي، 24 للصف الثالث الإعدادي، والمرحلة الثانوية، 72 حلقة للصف الأول، 45 حلقة للصف الثاني، 45 للصف الثالث.

كيفية عمل بحث طلاب الأزهر

أما قسم الكتب التعليمية، فيضم قسم للكتب الشرعية والعربية التابعة لمناهج الأزهر الشريف للثلاث مراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية، بواقع 4 مناهج لطلاب الصفوف من الثالث إلى السادس الإبتدائي في مادة التربية الإسلامية، و21 منهج للصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي، و43 منهج للصفوف الثلاث في المرحلة الثانوية، والقسم الثاني من مناهج وزارة التربية والتعليم للمواد العامة.

وجاء قسم المذاكرة الرقمية، ليضم بنك المعرفة المصري، فيما جاء قسم إسأل في المنهج كنافذة تواصل بين الطالب والمدرسين يردون فيها على البريد الإلكتروني.

أما قسم بوكليت الثانوية الأزهرية، فهي نماذج امتحانات في اللغة العربية والعلوم الشرعية والعلوم الثقافية، موجودة على موقع «جوجل درايف».

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم