رئيس التحرير أحمد متولي
 زينة رمضان 2020.. أفكار مميزة بالصور

زينة رمضان 2020.. أفكار مميزة بالصور

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، أفكار جديدة لزينة شهر رمضان 2020، مع صور لإمكانية تنفيذها بالمنزل، لقضاء الشهر الكريم في جو مميز.

زينة رمضان 2020

ويتميز الشهر الكريم بعدة طقوس، منها وضعه الزينة المختلفة، التي نعرض لها في السطور التالية أفكار مميزة بالصور.

الأضواء الملونة

يمكن استخدام الأضواء الملونة في الشرفات، وداخل المنزل أيضا  كزينة للشهر الكريم، ويمكن استخدامها مع وضع مجسم بجوار تلك الزينة للشخصيات المحببة التي تذكرنا بالشهر الكريم، ومنها بوجي وطمطم أو فانوس رمضان.

تزيين السفرة

ويمكن تزيين السفرة التي يجتمع حولها أفراد الأسرة في الشهر الكريم لتناول طعام الإفطار، ووضع مجسم لعربة فول في أحد جوانب المنضدة، مع مفرش بألوان تعبر عن الشهر الكريم، وقبل أيام من حلول الشهر الكريم تتاح تلك المفارش في الأسواق بأسعار بسيطة، ومنها المفارش القماش أو البلاستيك فيمكن استخدام المناسب لك.

مكان للصلاة

ويمكن تخصيص ركن في المنزل للصلا بالشهر الكريم، وتجميع الأطفال به لأداء الصلوات وصلاة التراويح أيضا، ويمكن استخدام الإضاءة السابقة في هذا الركن أيضا، مع وضع ستارة من الأقمشة التي بها رسومات الخيامية التي تعبر عن الشهر الكريم، ويمكن أيضا وضع فانوس صغير بهذا الركن للاحتفال بالشهر الكريم.

الأوراق الملونة

سومات الخيامية التي تعبر عن الشهر الكريم، ويمكن أيضا وضع فانوس صغير بهذا الركن للاحتفال بالشهر الكريم.وهنا يعرف الجميع أوراق الزينة الملونة التي يستخدمها الجميع في تزيين الشوارع والشرفات أيضا، ويجتمع خلالها الأطفال يساعدون في قص ولصق الأوراق، ثم تعليقها في الشوارع والشرفات.

ويعرض «شبابيك»، في الصور التالية، أفكار بسيكة يمكن تنفيذها في المنزل، بالشهر الكريم، بإمكانيات سهلة وبسيطة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011