رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة شم النسيم 2020

موعد إجازة شم النسيم 2020

ينشر موقع شبابيك موعد إجازة شم النسيم 2020، حيث يحتفل الشعب المصري كل عام بأعياد الربيع، في مختلف المدن، لكن ربما هذا العام لا يستطيع المصريين ممارسة طقوسهم الخاصة بشم النسيم كل عام بسبب فيروس كورونا.

ويحتفل المصريون بأعياد الربيع، حيث يأتي شم النسيم دائمًا في اليوم التالي لعيد الفصح المسيحي الشرقي، وبعد فترة من الزمن، تم أضافة كلمة النسيم، مع تصادفه ببداية فصل الربيع.

موعد إجازة شم النسيم 2020

يوافق موعد إجازة شم النسيم 2020، الإثنين الموافق 20 أبريل 2020 ميلاديا وهجريا 27 شعبان 1441 هجريا.

ويحصل خلال موعد شم النسيم 2020، موظفو مصر على إجازة شم النسيم سواء كانوا عمالة بالقطاع الحكومي أو الخاص، كما يحتفل المصريين بعيد شم النسيم الذي يعتبر واحد من أهم احتفالات فصل الربيع، كما يعد يوم شم النسيم يوم إجازة رسمية لجميع الموظفين.

موعد شم النسيم 2020 في مصر

يرتبط موعد شم النسيم 2020 بالتقويم القبطي حيث يعتبر يوم شم النسيم اليوم الثاني لرأس السنة القبطية وعيد القيامة، ويوافق تاريخ شم النسيم 2020، الإثنين 20 أبريل، الموافق 27 شعبان 1441.

وعادة ما يحتفل المصريون بعيد شم النسيم، من خلال زيارة الحدائق والمنتزهات، كما يتناولون في هذا اليوم الفسيخ وهي من أقدم العادات في مصر ويقومون بتلوين البيض، كما يسمى عيد شم النسيم بعيد النيروز وعيد القيامة ن لكن ربما لن يتمكن المصريينمن ممارسة طقوسهم الخاصة بشم النسيم هذا العام بسبب فيروس كورونا.

تاريخ إجازة شم النسيم 2020 رسميا

يعتبر اليوم الذي يتزامن مع عيد شم النسيم إجازة رسمية للموظفين بالقطاع الخاص والعام، والمقرر الإثنين 20 أبريل 2020، لاعتباره يوم عيد رسمي للأقباط الأرثزوكس في مصر.

الاحتفال بشم النسيم في زمن كورونا

مع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا، وخلال استمرار فرض حظر التجوال في جميع محافظات مصر، سيتم الاحتفال هذا العام بعيد شم النسيم داخل المنازل وفي إطار عائلي ضيق.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة