رئيس التحرير أحمد متولي
 موضوعات وخطوات تنفيذ مشروعات البحث للصف الثالث الابتدائي

موضوعات وخطوات تنفيذ مشروعات البحث للصف الثالث الابتدائي

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موضوعات البحث للصف الثالث الابتدائي، وطريقة تنفيذه، وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

مشروعات البحث للصف الثالث الابتدائي

وزارة التربية والتعليم، أوضحت أن البحث لطلاب الصف الثالث الابتدائي يجب أن يضم ملخص من 20 لـ25 كلمة، والموضع بين 250 لـ300 كلمة، والكلمات الإنجليزية بين 8 لـ10 كلمات.

وأعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي موضوعات مشروعات البحث لكل الصفوف الدراسية، والتي تقرر إلغاء الامتحانات لها، واستبدالها بمشروع بحثي بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، وسيكون البحث بمثابة امتحان نهاية العام، وبناء عليه سيتحدد صعود الطالب للسنة الدراسية التالية.

وفي السطور التالية، ينشر شبابيك، مشروعات البحث للصف الثالث الابتدائي

موضوعات مشروعات البحث للصف الثالث الابتدائي

السياحة: المشروع الأول في السياحة، وجاء حول أهم الأماكن السياحية التي تشتهر بها مصر، ومنها واحة سيوة والنوبة، وعلى الطالب اختيار أحد الأماكن السياحية وتنظيم رحلة محدد بها عدد الأفراد ووسيلة المواصلات أيضا، بالإضافة لكلمة ترحيبية يالسياح، إما باللغة العربية أو بإحدى اللغات الأجنبية.

الطاقة: الثاني في الطاقة، ومنها الكهرباء، وعلى الطالب كتابة موضوع حول أهمية الكهرباء في الحياة، بالإضافة لدوره في ترشيد استخدام الكهرباء، وتصميم لافتة على شكل مستطيل، وكتابة عبارة باللافتة لحث زملاءه على الحفاظ على الكهرباء.

الصحة، المشروع الثالث في الصحة، وعلى الطالب، كتابة مشروع حول أساليب الحفاظ على الصحة، فوائد الماء للحفاظ على الصحة، وتصميم لافتة على شكل مستطيل بها عبارة للحفاظ على الصحة.

الماء: المشروع الرابع حول الماء، وعلى الطالب إعداد مشروع حول أهمية الماء في حياة الكائنات الحية، ودور الإنسان في ترشيد استهلاك المياه، وتصميم لافتة مستطيلة بها عبارة لأهمية الحفاظ على الماء، إما باللغة العربية أو بإحدى اللغات الأجنبية.

خطوات تنفيذ البحث لطلاب الصف الثالث الابتدائي

ويمكن للطلاب تنفيذ المشروع بمفردهم، أو من خلال مجموعات تضم كل مجموعة 3 طلاب، وينفذ الطالب مشروع بحثي واحد للعام وليس مشروع عن كل مادة، وقال وزير التعليم الدكتور طارق شوقي ، إن تلك المشاريع البحثية تنمي فكرة العمل الجماعي لدى الطلاب، كما أنها تساعدهم على التفكير والإبداع.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011