رئيس التحرير أحمد متولي
 بحث عن السياحة في مصر.. خطوات عمل بحث رابعة ابتدائي

بحث عن السياحة في مصر.. خطوات عمل بحث رابعة ابتدائي

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، خطوات عمل بحث عن السياحة في مصر للصف الرابع الابتدائي.

بحث عن السياحة في مصر

يعد البحث بمثابة امتحان نهاية العام، وبناء عليه ينتقل الطالب للسنة الدراسية التالية، وقررت وزارة التربية والتعليم استدبال الامتحانات للفصول الدراسية بداية من الصف الثالث الابتدائي، وحتى الثالث الإعدادي بمشروع بحثي، نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

حددت وزارة التربية والتعليم، 4 موضوعات للمشروعات البحثية لطلاب الصف الرابع الابتدائي، وهي السياحة والطاقة والصحة والماء، وفي السطور التالية، ننشر خطوات إعداد بحث في السياحة، للصف الرابع الابتدائي.

وفي البحث الخاص بالسياحة، جاء حول أهمية السياحة للدخل القومي، وعلى الطالب كتابة مشروع عن الآثار الموجودة في مصر بالنسبة للعالم، ونسبة السياح التي تحلم بزيارتهم لمصر، مع وضع مقترحات لتنشيط السياحة، وتصميم دعوة لزيارة مكان سياحي، إما باللغة العربية أو بأحد اللغات الأجنبية.

خطوات عمل بحث عن السياحة لرابعة ابتدائي

يمكن للطلاب تنفيذ المشروع بمفردهم، أو من خلال مجموعات تضم كل مجموعة 3 طلاب، وأوضحت وزارة التربية والتعليم، ويجب أن يضم ملخص من 40 لـ50 كلمة، والموضع بين 400 لـ500 كلمة، والكلمات الإنجليزية بين 15لـ30  كلمة، ويمكن الاستعانة بأحد المنصات التعليمية الإلكترونية، التابعة لوزارة التربية والتعليم، كمنصة ادمودو والمكتبة الرقمية وغيرها، في البحث عن المعلومات اللازمة للمشروع البحثي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011