رئيس التحرير أحمد متولي
 أول قرار من النيابة العامة في واقعة رفض دفن طبيبة قرية شبرا البهو بالدقهلية

أول قرار من النيابة العامة في واقعة رفض دفن طبيبة قرية شبرا البهو بالدقهلية

أصدرت النيابة العامة بيانا عاجلا، اليوم السبت، بشأن تحقيقات واقعة رفض دفن طبيبة أصيبت بفيروس كورونا في قرية شبرا البهو بمحافظة الدقهلية.

وأمر النائب العام بالتحقيق العاجل في واقعة تجمهر البعض ومنعهم دفن طبيبة متوفاة بمحافظة الدقهلية، وستعلن النيابة العامة تفصيلات الواقعة في بيان لاحق حين انتهاء التحقيقات.

وكان العشرات من أهالي قرية «شبرا البهو فريك» التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، Bottom of Formرفضوا دفن طبيبة متوفية بفيروس كورونا، وتجمهر عدد من الأهالي أمام مقابر القرية لمنع دفن الطبيبة المتوفية، ورفضوا دخول الجثمان للمقابر.

وانتقلت أجهزة الأمن إلى القرية، بقيادة نائب مدير أمن الدقهلية، ومأمور مركز شرطة أجا، لمحاولة فض تجمهر الأهالي، ودفن جثمان الطبيبة المتوفية، وتدخلت أيضا الإدارة الصحية لمركز أجا، وقام مدير الإدارة بطمأنة المواطنين، وأنه لا يوجد أي خطورة عند دفن جثة المتوفية في المقابر، إلا أن الأهالي رفضوا بسبب الخوف من انتقال العدوى، وتم إلقاء القبض على 20 مواطنا بحسب تقارير محلية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة