رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف مرتبات أبريل 2020 بعد تقديمها بسبب رمضان

موعد صرف مرتبات أبريل 2020 بعد تقديمها بسبب رمضان

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة المالية، الدكتور محمد إبراهيم، إنه تقرر صرف المرتبات في موعد مبكر عن المعتاد، لشهر أبريل، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد.

وأضاف «إبراهيم» أثناء لقاء على فضائية «Ten»، الثلاثاء، أن التبكير في مواعيد صرف المرتبات جاء بسبب قدوم عيد القيامة وشهر رمضان إضافة إلى تداعيات أزمة كورونا، لافتًا إلى أنه تم مراعاة تدرج عملية صرف المرتبات وتقسيمها على فترات، كإجراء احترازي لمكافحة انتشار الفيروس المستجد.

وأشار إلى أن هناك توجيه رئاسي بإصلاح منظومة الأجور، مشيرًا إلى أن في شهر يوليو سيكون هناك زيادة نسبة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، ورفع الأجر الأساسي لغير المخاطبين إلى 12%.

وتابع أنه سيكون هناك حافز إضافي يتدرج بداية من 150 جنيهًا للموظفين، مشيرًا إلى وجود بعض الإصلاحات في نظام الضرائب والشرائح.

كانت وزارة المالية قد أعلنت فى بيان رسمي لها عن تقديم مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل 2020 ليبدأ صرف المرتبات لجميع العاملين بالحكومة اعتبارًا من يوم الأحد 19 أبريل بدلًا من الخميس 23 أبريل، وذلك بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير المالية،الدكتور محمد معيط بأنه تم تقسيم مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل على 4 أيام فى الفترة من يوم 19 أبريل وحتى يوم 22 أبريل على أن يبدأ صرف مرتبات العاملين من ماكينات الصراف الآلي وفقًا للمواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة