رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكومة توضح حقيقة تداول لحوم فاسدة في الأسواق

الحكومة توضح حقيقة تداول لحوم فاسدة في الأسواق

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول تداول وبيع لحوم فاسدة في الأسواق، وفي السطور التالية، يوضح «شبابيك»، حقيقة الأمر.

حقيقة تداول لحوم فاسدة بالأسواق

تواصل المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء مع وزارة التموين للوقوف على حقيقة الأمر، والتي أكدت أن تلك الأنباء شائعات لا أساس لها من الصحة، ويتم الكشف الدوري على اللحوم الموجودة في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية أول بأول للحفاظ على صحة المواطن في المقام الأول.

وقالت وزارة التموين في بيان لها، إن جميع اللحوم المتداولة في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية آمنة وسليمة تماماً ويمكن تناولها دون خوف، لأنها تخضع للفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية، كما أن انخفاض أسعار اللحوم يأتي نتيجة لتوافر مخزون استراتيجي كبير منها، حرصاً من الدولة على تخفيف العبء عن المواطنينن خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع بيان وزارة التموين، أن هناك حملات مستمرة تشنها الوزراة على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، ومجازر اللحوم، والتأكد من سلامة اللحوم المعروضة، لمنع طرح أي لحوم فاسدة أو منتهية الصلاحية، وأوضح البيان، أن تلك الحملات تتم بالتعاون مع الأجهزة الرقابية في المحافظات المختلفة.

وناشدت وزارة التموين في بيانها، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، والعاملين بالمواقع الإخبارية، للتأكد عند نشر أو نقل أو تداول المعلومات، لتجنب نشر أو نقل شائعات تثير البلبلة، وعند وجود شكاوى، يمكن الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لبوابة الشكاوى الحكومية 16528، أو الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588. ​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011