رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل بطاقات جوجل للشراء من المتاجر الفعلية والإلكترونية

تفاصيل بطاقات جوجل للشراء من المتاجر الفعلية والإلكترونية

كشفت شركة جوجل عن تفاصيل بطاقات جوجل الائتمانية للشراء من المتاجر الإلكترونية والتي تعمل على اختبارها في الوقت الحالي للبدء في استخدامها الأيام المقبلة.

ومن المقرر أن تضع شركة جوجل العلامة التجارية الخاصة بها على البطاقة الائتمانية الجديدة.

وبحسب موقع «Techcrunch» فإن جوجل ستطلق بطاقة اشتمانية ذكية تسمح لحامليها الشراء من المتاجر الإلكترونية أو المتاجر الفعلية.

وأضاف الموقع أنه سيمكن من خلال البطاقة تتبع المدفوعات والمشتريات، بالإضافة إلى تزويد الشركة برؤية قيمة عن إنفاق المستهلكين.

بطاقة جوجل هي بطاقة خصم فوري، لا يمكن استخدام بأكثر من الرصيد المصرفي المتاح في حسابك، وهي بطاقة "فيزا كارد"، وتعمل الشركة على توسعة استخدامها مع ماستر كارد، وستطلقها بالتعاون مع مجموعة "سيتي" المصرفية واتحاد ستانفورد الائتماني الفيدرالي.

كما يمكن لمالك البطاقة الاستفادة من أدوات، مثل: خرائط جوجل، وقاعدة البيانات الضخمة لبائعي التجزئة للاتصال أو التنقل في متجر زاره المستخدم سابقًا، وسيتمكن العملاء أيضًا من استخدام تطبيق جوجل بلاي لقفل بطاقتهم في حالة السرقة، أو الخسارة، أو قفل الحساب بالكامل.

وقالت جوجل: «نستكشف كيف يمكننا الشراكة مع البنوك واتحادات الائتمان في الولايات المتحدة لتقديم حسابات تدقيق ذكية من خلال جوجل باي، ومساعدة عملائها على الاستفادة من الأفكار المفيدة وأدوات وضع الميزانية، مع الحفاظ على المال في حساب FDIC أو NCUA مؤمن».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.