رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم تنتهي من إعداد أرقام جلوس الثانوية العامة 2020 والاستعلام إلكتروني

التعليم تنتهي من إعداد أرقام جلوس الثانوية العامة 2020 والاستعلام إلكتروني

ينتظر مئات الآلاف من طلاب الصف الثالث الثانوي في مصر إعلان ارقام جلوس الثانوية العامة 2020، والتي يستطيع الطالب من خلالها دخول امتحانات نهاية العامة.

ويخوض طلاب الصف الثالث الثانوي امتحانات إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020 في يونيو المقبل، ويلزم لدخول اللجان الحصول على رقم الجلوس.

ويستعرض «شبابيك» كل ما يخص إجراءات الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2020، وامتحانات الصف الثالث الثانوي بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

أرقام جلوس الثانوية العامة 2020

وكشفت تقارير محلية عن انتهاء الوزارة من وضع أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة استعدادا لامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

ومن المقرر أن تتيح الوزارة أرقام الجلوس للطلاب إلكترونيا خلال أيام للاطلاع عليه وحفظها لحين موعد الاختبارات.

ويكون الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة إلكترونيا، خاصة في ظل الظروف الحالية بسبب أزمة كورونا.

امتحانات الثانوية العامة 2020

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أكد أن الثانوية العامة تخضع لقانون، يحدد مواعيدها وطريقتها ومواصفاتها، ولا أحد يستطيع الإخلال بهذا القانون، ولن نستطيع حذف المواد التي لا تضاف للمجموع من جدول الامتحانات.

وعن إجراءات عقد الامتحانات في ظل الظروف الراهنة قال شوقي إنه سيتم اتخاذ قرارات تضمن سلامة الطلاب بما فيها تقليل عدد الطلاب في اللجنة الواحدة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة