رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء التقلبات الجوية والعاصفة الترابية

موعد انتهاء التقلبات الجوية والعاصفة الترابية

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد انتهاء موجة التقلبات الجوية، فتشهد اليوم الجمعة الموافق 34 أبريل عاصفة ترابية بالقاهر والعديد من المحافظات، مع ارتفاع في درجات الحرارة.

الدكتور إيمان شاكر وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قالت إن البلاد تشهد نشاطا للرياح مع ارتفاع في درجات الحرارة، وذلك نظرا لتأثر البلاد بمنخفض جوي خماسيني بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وتصل درجة الحرارة  العظمى بالقاهرة 35 درجة.

موعد تحسن الأحوال الجوية

ووفقا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد، فستشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تبدأ بنشاط في الرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم مناطق الجمهورية، وتصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق المتفرقة خصوصًا المناطق الصحراوية والطرق المكشوفة وتمتد لمحافظة القاهرة، وتنخفض درجات الحرارة نحو 10 درجات؛ لتصل العظمى 25 درجة في محافظة القاهرة.

وأوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن بعض المناطق في السواحل الشمالية وشمال الدلتا وامتدت للقاهرة شهدت سقوط للأمطار الخفيفة، بدأ من الخميس الموافق 23 أبريل 2020، وامتد لصباح يوم الجمعة 24 أبريل 2020، مع هطول أمطار رعدية في بعض المناطق من الدلتا، مع توقعات باستمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة تستمر اليوم وغدا السبت الموافق 25 أبريل 2020.

وحذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية من تخفيف الملابس لتجنب الإصابة بنزلات البرد، ونصحوا بتقليل الملابس تدريجيا

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011