رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤتمر رئيس الوزراء اليوم الأحد 26 أبريل 2020

مؤتمر رئيس الوزراء اليوم الأحد 26 أبريل 2020

ينشر موقع شبابيك،  تفاصيل مؤتمر رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد 26 أبريل 2020، بعد أن اجتماع رئيس مجلس الوزراء اليوم.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن الاقتصاد المصري لازال قادر على استيعاب تداعيات فيروس كورونا المستجد الذي ضرب العديد من بلدان العالم.

وذكر رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة طلبت دعما ماليا من صندوق النقد الدولي لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء اليوم، خلال مؤتمر صحفي، عقد  بحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، أن الحكومة سعت للحفاظ على المكتسبات التي حققتها على أرض الواقع بعد الاصلاحات الاقتصادية، وطورت نقاش مع صندوق النقد الدولي ويشمل دعم مالي بالإضافة إلى الدعم الفني.

وأشار، إلى أن الدولة قادرة على الصمود ودائمًا ما لديها خطوات استباقية واحترازية لعدم التأثير على الاقتصاد المصري.

يشار إلى أن المتحدث باسم مجلس الوزراء،  نادر سعد، قال: «علينا التعايش والتكيف مع فيروس كورونا لفترة أطول فالفترة الماضية وفي كثير من دول العالم أصبح هناك توجهاً عالمياً وإيماناً بأن فيروس كورونا موجود معنا لفترة طويلة حتى إيجاد لقاح ناجع وهو يتطابق مع تصريح رئيس الوزراء وخلال هذه الفترة فإنه علينا ومضطرين أن نتقبل وجوده وأن نتعايش في ظله».

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية مع برنامج  «القاهرة الآن»: «المذاع على فضائية العربية الحدث الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي، أنه من ضمن المفاهيم الخاطئة التي رشحت إلى أذهان الناس من تصريح رئيس الوزراء حول التعايش أو التأقلم معه بأن ذلك يعني الاستسلام وأن الكل قد يتعرض للإصابة وأنه لا مفر منه ولكن الحقيقة أن رئيس الوزراء قصد من تصريحه أنه لا يجب أن نسمح بأن ينال الفيروس من حياتنا أو يعطلها خاصة الحياة الاقتصادية».

وأشار: «ربما يؤثر كورونا على حياتنا الاجتماعية إحنا مش هنموت لو مارحناش سينما أو مسرح أو نوادي اجتماعية وهذا التأثير المستمر للفيروس على حياتنا الاجتماعية وهذا يمكن أن نتحمله لكن في المقابل معاناتنا ستزداد إذا أغلق مصنع أو تم تسريح عماله وهذا ما لا نريد الوصول إليه».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة