رئيس التحرير أحمد متولي
 رقم كود الطالب.. رابط استخراج كود الطالب بالرقم القومي

رقم كود الطالب.. رابط استخراج كود الطالب بالرقم القومي

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، رابط الحصول على رقم كود الطالب، والخطوات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم بالتفصيل.

رابط استخراج رقم كود الطالب

يمكن الحصول على كود الطالب من هـنــا، وهو الرابط التابع لوزارة التربية والتعليم.

خطوات الحصول على رقم كود الطالب

أكواد الطلاب، يمكن الحصول عليها بالدخول للموقع الذي خصصته وزارة التربية والتعليم، والموجود الرابط الخاص به في الفقرة السابقة، ثم  كتابة الرقم القومي للطالب الذي يرغب في الحصول على الكود الخاص به، والرقم القومي هو المدون على شهادة الميلاد، واختيار تاريخ الميلاد، واختيار المحافظة التي ولد فيها الطالب والموضحة في شهادة الميلاد، ثم تحديد النوع سواء ذكر أو أنثى، والضغط على كلمة تسجيل الدخول.

وبعد الحصول على رقم كود الطالي، يمكن للطلاب الدخول عبر المنصات التعليمية المختلفة، التابعة لوزارة التربية والتعليم، وأيضا إعداد الأبحاث المطلوبة من الطلاب بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، وهي أبحاث بديلة لامتحانات نهاية العام، وبناء عليها يصعد الطالب للسنة الدراسية التالية، بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

ويبحث الطلاب عن الأكواد، لتدوينها في ملفات مشروعات الأبحاث بديل الامتحانات التحريرية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية في سنوات النقل والشهادات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011