رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار المعاشات.. مواعيد صرف معاشات شهر مايو بعد التعديل

أخبار المعاشات.. مواعيد صرف معاشات شهر مايو بعد التعديل

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي غدًا الأحد، في صرف معاشات شهر مايو 2020، من مكاتب التأمينات والبريد، عبر تقسيم مواعيد الصرف وفقًا لقيمة المعاش لكل مستحق.

يشار إلى أو وزارة التضامن الاجتماعي، أعلنت عن تأجيل موعد صرف معاشات شهر مايو، ليبدأ من الأحد بدلا من السبت الموافق 2 مايو 2020، بسبب الإجازة الرسمية لعيد العمال.

وبدأ صرف جميع المعاشات عبر ماكينات الصراف الآلي، وبلغ قيمة المنصرف أمس 490 مليون جنيه لعدد 416 ألف حركة صرف، بحسب بيان من الوزارة.

وقررت الوزارة أن يكون يوم الأحد الموافق 3 مايو هو أول أيام صرف المعاشات من مكاتب البريد ومنافذ الهيئة القومية للتأمينات، للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم ضد انتشار فيروس كورونا.

وبعد تعديل موعد صرف المعاشات بسبب إجازة عيد العمال، بدلت وزارة التضامن مواعيد الصرف للفئات المختلفة من منافذ هيئة التأمينات والبريد.

مواعيد صرف المعاشات بعد التعديل

وأصبح من حق أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل، ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، صرف معاشهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام الأحد والإثنين الموافقين (3-4) من شهر مايو.

بينما أصحاب المعاشات ممن يتقاضون أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه، ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، يتم صرف معاشاتهم أيام الثلاثاء والأربعاء الموافقين (5-6) من شهر مايو.

أما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه، ويبلغ عددهم مليون قائم بالصرف سيصرفون يومي الخميس والسبت (7-9) مايو.

وبالنسبة لأصحاب المعاشات ممن يزيد معاشهم على 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له، سيصرفون معاشاتهم بداية من يوم الأحد الموافق 10 مايو.

أخبار معاشات مايو 2020

وأعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، نادر سعد، عن اتخاذ مجلس الوزراء لقرارين مهمين بشأن صرف المعاشات للمواطنين عبر مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي.

وقال سعد، إن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجه بفتح مكاتب البريد على مدار فترتين صباحًا ومساء، موضحا أن ذلك بهدف تخفيف المعاناة عن كبار السن وتسهيل السبل أمامهم للحصول على المعاش، وتقليل الزحام وتخفيف الضغط على العاملين، منعًا للتجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن من يريد الذهاب إلى مكاتب البريد صباحًا أو مساءً سيحصل على المعاش بسهولة دون تعب أو إجهاد.

كما يتضمن القرار الثاني، توجيه الجهات المختصة بإجراء عمليات تطهير وتعقيم ماكينات الصرف الآلي بشكل مستمر لمنع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين الذي بات يشكل خطرًا على الجميع.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة