رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة الصحة تعلن موعد تكليف أطباء 2019 وموقف التمريض والصيادلة

وزارة الصحة تعلن موعد تكليف أطباء 2019 وموقف التمريض والصيادلة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، موعد تكليف أطباء 2019، وموقف التمريض والصيادلة من التعيين لنفس الدفعة.

موعد تكليف أطباء 2019

وقال مدير عام الشئون المالية والإدارية بوزارة الصحة، خالد أبوبكر، إن آخر تكليف للأطباء كان دفعة 2018، وإنه من المنتظر تكليف دفعة 2019 خلال شهر من الآن لسد العجز في العنصر البشري.

وأشار أبو بكر أنه لا تتم إضافة مُخصصات تكليف الأطباء لمخصصات الأجور وتعويضات العاملين بالموازنة إلا بعد صدور قرار التكليف للدفعة، وبالتالي لم تتم إضافته لمشروع موازنة وزارة الصحة للعام المالي 2020-2021.

وكشف أبوبكر، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، لمناقشة مشروع موازنة وزارة الصحة والجهات والهيئات التابعة لها للسنة المالية 2020-2021، أن التكليف لدفعة 2019 من الأطقم الطبية أطباء وتمريض ولا يشمل خريجى كليات الصيدلة دفعة 2019.

وأكد أنه لا يعرف موعد تكليفهم لأنهم ليسوا في حاجة إليهم حاليا، ولكنه بالنسبة للأطباء والتمريض دفعة 2019 سيكون خلال شهر.

جاء ذلك ردا على كلمة قال النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الذي قال إن الأطقم الطبية يتصدون للأزمة الحالية التي تمر بها مصر ويمر بها العالم كله ولابد من الاهتمام بالعنصر البشري بمختلف مستوياته داخل وزارة الصحة، ولابد من إعادة النظر في الحوافز المادية والعينية.

وكشف وكيل لجنة الخطة والموازنه، في كلمتة اليوم الاثنين، أمام اجتماع اللجنة لمناقشة موازنة وزارة الصحة والجهات التابعة لها للعام المالي 2020/2021، بحضور مسؤولي وزارة الصحة والمالية والتخطيط والوزرات المعنية، أنه أعد دراسة بهذا الشأن «الحوافز المادية والعينية للأطقم الطبية»، مؤكدًا على ضرورة معاملة حالات الوفاة من الأطقم الطبية نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المُستجد معاملة الشهداء، وأن يتم معاملة أسرهم معاملة أسر الشهداء، على أن يتم صرف مكافأة ومعاش الشهداء لأبنائه وأسرته.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة