رئيس التحرير أحمد متولي
 أبحاث طلاب جامعة الإسكندرية.. موعد إعلان مشروعات الكليات للترم الثاني

أبحاث طلاب جامعة الإسكندرية.. موعد إعلان مشروعات الكليات للترم الثاني

أعلن رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عصام الكردي، عن إعلان كل التفاصيل الخاصة بالمشروع البحثي لطلاب جامعة الإسكندرية، والتي تعد بديل لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بالكليات للعام الدراسي 2019-2020.

واعتمد المجلس الاعلى للجامعات هذه الطريقة لطلاب سنوات النقل في حميع الكليات، حيث انه من المقرر الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بمشروعات أبحاث طلاب جامعة الإسكندرية غدا الخميس الموافق 7 مايو 2020.

وذكر رئيس جامعة الإسكندرية، أن إجمالي المواد الدراسية التي سيتم فيها تقديم البحث بلغ 870 مادة على مستوى 21 كلية، وسيتم البدء في تسليم هذه الأبحاث اعتبارا من 31 مايو 2020.

كما أن إجمالي المواد التي سيتم الامتحان فيها إليكترونيا بلغ ما يزيد على 249 مادة، وذلك في الكليات المحدودة العدد، وتمتلك بنية تحتية إليكترونية قوية ووسيلة تكنولوجية مع الطلاب تضمن أداء الامتحانات بنجاح وتم تدريبهم عليها مسبقا.

وفيما يخص الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وافق مجلس الجامعة، على قيام الطلاب المكفوفين بتقديم بحث مقالي في مواد الدراسة، وبخصوص طلاب الصم والبكم وطلاب الدمج سيتم اختبارهم عن طريق اختبار موضوعي  MCQ.

كما اعتمد المجلس، القواعد والضوابط المنظمة لإجراء امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019-2020، وفق ما قرره المجلس الأعلى للجامعات، وما تم الإتفاق عليه فى مجالس الكليات.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة