رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تأجيل الدراسة بالعام الجديد لأجل غير مسمى

حقيقة تأجيل الدراسة بالعام الجديد لأجل غير مسمى

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول تأجيل الدراسة بالعام الدراسي الجديدة 2020/2012 لأجل غير مسمى، بسبب الظروف الحالية وانتشار فيروس كورونا المستجد، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، حقيقة الأمر.

حقيقة تأجيل الدراسة بالعام الجديد لأجل غير مسمى

تواصل المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم، للوقوف على حقيقة الأمر، وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا توجد نية أو قرار حول تأجيل الدراسة في العام المقبل 2020/2021، وسيتم اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على صحة الطلاب، وأيضا العاملين بالمدارس.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، من العاملين بالمواقع الإخبارية، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة، قبل نقل أو تداول المعلومات لمنع نشر وتداول معلومات خاطئة، ونشر شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأصدر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء اليوم الجمعة الموافق 8 مايو 2002، بيان لرصد الشائعات، والرد عليها، والتي تضمنت العديد من الشائعات، بينها زيادة أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين، وتأجيل الدراسة في العام المقبل لأجل غير مسمى، وغيرها من الشائعات، التي نفاها المركز الإعلامي في بين الشائعات، وطالب بتحري الدقة قبل نقل أو تداول المعلومات لمنع إثارة البلبة بين المواطنين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011