رئيس التحرير أحمد متولي
 أكواد الطلاب 2020.. خطوات استخراج الأكواد لجميع طلاب مصر

أكواد الطلاب 2020.. خطوات استخراج الأكواد لجميع طلاب مصر

زادت خلال الآونة الأخيرة البحث عن أكواد الطلاب، لجميع طلاب المراحل التعليمية في مصر، وتعتبر الأكواد الخاصة بالطلاب ضرورية لأداء الامتحانات بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي، ويقدم لكم موقع شبابيك في هذا التقرير، خطوات الحصول على أكواد الطلاب لجميع المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2019 - 2020، وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق عن نظام أكواد الطلاب الجديد، بعد انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي وطلاب الصف الثاني الثانوي الامتحانات من المنزل باستخدام المنصة الإلكترونية.

خطوات استخراج أكواد الطلاب لجميع المراحل التعليمية

في السطور التالية نقدم لكم خطوات استخراج أكواد الطلاب لجميع المراحل التعليمية، حيث وعلى الرغم من اختلاف قرارات وزارة التربية والتعليم للمراحل التعليمية إلا أن الجميع يحتاج إلى الحصول على الكود.

ومعروف أن طلاب المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية، يحتاجون للحصول على الكود لكتابته على البحث قبل تسليمه، في حين يحتاج طلاب الصف الأول الثانوي وطلاب الصف الثاني الثانوي للكود للحصول على أكواد الاختبارات الإلكترونية التي من خلالها يسجل حضور في امتحان المادة.

رابط الاستعلام عن أكواد الطلاب لجميع المراحل التعليمية

وخصصت له وزارة التربية والتعليم رابط لكل المراحل الدراسية وعبر خطوات محددة يمكن للطالب الحصول على هذا الكود.

1 - للدخول على رابط الاستعلام عن كود الطالب من هنا: studea.emis.gov.eg

2 - بعد الضغط على رابط الاسعلام عن كود الطالب ستفتح لك صفحة مطلوب فيها تسجيل بعض البيانات.

3- يبدأ الطالب في كتابة بيانته وهي كالتالي: الرقم القومي الموجود في شهادة الميلاد، واختيار الصف الدراسي وباقي البيانات المطلوبة ليخرج بعدها كود الطالب.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم