رئيس التحرير أحمد متولي
 دعاء اليوم العشرين من رمضان «اللهم إليك مددت يدي»

دعاء اليوم العشرين من رمضان «اللهم إليك مددت يدي»

يحرص الكثير من المسلمون على معرفة أدعية جديدة يناجون بها ربهم خلال أيام شهر رمضان الكريم بعيدا عن تلك التي يحفظونها ويرددونها دائما.

ومع حلول اليوم العشرين من شهر رمضان ينشر «شبابيك» دعاء جديد يمكن أن تستخدمه في صواتك وسجودك على الأخص لأنها أقرب حالات العبد من ربه وأيضا في أي وقت آخر.

دعاء اليوم العشرين من رمضان

اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.​​​​​​​

دعاء الإفطار

عدد ساعات الصوم فى اليوم العشرينمن شهر رمضان الكريم 2020، تصل لحوالى 15 ساعة و 53 دقيقة، ويؤذن لصلاة الفجر الساعة 3:18 صباحًا، حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرةة، وحددت الإمساكية وقت السحور 1:06 صباحًا، أما موعد الإمساك فكان فى 3:06 صباحا، ويؤذن لصلاة المغرب الساعة 6:39، حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

وكان النبي صلى الله عليه وسلم، يقول عند الإفطار «ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله»، وكان يقول أيضا «اللهم إني اسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي»، و«اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة