رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل إصابة النائبة شيرين فراج بفيروس كورونا.. أول حالة في البرلمان

تفاصيل إصابة النائبة شيرين فراج بفيروس كورونا.. أول حالة في البرلمان

أعلن مجلس النواب عن إصابة النائبة شيرين فراج، التي تعتبر أول حالة إصابة تحت قبة المجلس، كما أصدر المجلس العديد من القرارات لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية بقية نواب المجلس والعاملين في فيه من انتقال العدوى، ويوضح شبابيك كافة التفاصيل.

من هي النائبة شيرين فراج ؟

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعيين النائبة شيرين فراج في مجلس النواب في 31 ديسمبر 2015، كما أنها تعمل كأستاذ في قسم الهندسة الكهربائية، وهي حاصلة على دكتوراه في الهندسة البيئية، كما أنها تشغل منصب عضو المجالس القومية المتخصصة، وعضو بجمعية العاملين بالأمم المتحدة.

مقر عزل النائبة شيرين فراج

تقرر نقل النائبة شيرين فراج إلى مستشفى العزل بالقصر العيني الفرنساوي، وكان آخر ظهور لها في مجلس النواب يوم الخميس الماضي، حيث شاركت في اجتماع لجنة الخطة والموازنة لمناقشة موازنة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجاء جلوسها بالصف الأول بجوار عدد من النواب.

​​​​​​​إجراءات احترازية بالمجلس

أصدر الأمين العام لمجلس النواب، المستشار محمود فوزي، تعليمات إلى موظفي المجلس ممن قاموا بمخالطة النائبة المصابة بفيروس كورونا، عن قرب خلال الأسبوعين الماضيين، بإبلاغ مكتب أمين المجلس بإسمه وسبب مخالطته للنائبه، كما تضمنت التعليمات للعاملين المخالطين للنائبة بعزل أنفسهم لمدة أسبوعين في المنزل وفي حالة ظهور أية أعراض يجب التواصل مع القطاع الطبي في المجلس.

كما شدد أمين عام مجلس النواب، على أن هناك اهتمام بمسألة النواب المخالطين للنائبة شيرين فراج، موضحا أن المجلس اتخذ جميع الإجراءات اللازمة لتطهير وتعقيم جميع القاعات والأماكن التى تواجدت بها النائبة، على مدار عشرة أيام ماضية. 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011