رئيس التحرير أحمد متولي
 حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية.. موجة طقس حارة حتى الثلاثاء ودرجات الحرارة تصل لـ43

حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية.. موجة طقس حارة حتى الثلاثاء ودرجات الحرارة تصل لـ43

حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية، تشير لوجود موجة من الطقس الحارة، تبدأ من الخميس الموافق 14 مايو 2020، وتستمر حتى الثلاثاء الموافق 19 مايو 2020.

حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية

وفقا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، تشهد البلاد موجة من الطقس الحارة، وتصل درجات الحرارة في الخميس 14 مايو 2020 في القاهرة 36 درجة بالقاهرة، ومن المتوقع أن تصل السبت الموافق 16 مايو 2020 لـ40 درجة مئوية،  ومن الأحد وحتى الثلاثاء ستتراوح من 42 إلى 43 درجة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يصاحب ارتفاع درجات الحرارة، وجود السحب وخاصة في جنوب البلاد، كما شهدت بعض الناطق تساقط أمطار رعدية، ومنها الأقصر وإدفو وأسيوط، ومن المتوقع أن تشهد القاهرة سقوط أمطار خفيفة، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة مع الأمطار، ولمنها لن تصل للعاصفة.

ويرجع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، سبب هذه الموجة الحارة، لامتداد منخفض السودان الموسمي الذي يشمل تأثيره محافظات جنوب وشمال البلاد والقاهرة والوجه البحري وشمال سيناء، والذي يتمثل في  في ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ على مدن ومحافظات الجمهورية.

ووفقا للتوقعات أيضا، يصاحب الموجة الحارة، نسبة رطوبة عالية تتراوح من 70 إلى 75% على محافظات جنوب الصعيد، وتقل بشكل طفيف على المناطق الشمالية بين 60 إلى 70%.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011