رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نهاية الموجة الحارة التي تشهدها مصر

موعد نهاية الموجة الحارة التي تشهدها مصر

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد نهاية الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، وفقا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، والتي تتسبب في ارتفاع درجة الحرارة التي تصل لأكثر من 40 درجة مئوية.

موعد نهاية الموجة الحارة

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، إن البلاد تتعرض لموجه شديدة الحرارة بدأت منذ نهاية الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية، ويتراوح ارتفاع درجات الحرارة بين 5 إلى 6 درجات.

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، إنه المتوقع وصول درجات الحرارة  على القاهرة إلى 40 درجة مئوية، وبداية من الأحد الموافق 17 مايو 2020 تتراوح درجات الحرارة ما بين 42 و43 درجة مئوية، وتصل إلى 44 درجة مئوية درجة في جنوب البلاد، ومن المتوقع أيضا أن تستمر الموجة الحارة والارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري.

سبب الموجة الحارة

ووفقا لخبراء هيئة الأرصاد الجوية، يرجع سبب الموجة الحارة، لمنخفض السودان الموسمي والذي يؤثر على مصر برياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، ويتزامن مع الموجة الحارة أمطار رعدية على العديد من المناطق، ومنها سلاسل جيال البحر الأحمر، وجتوب سيناء، ومن المتوقع أن تستمر تلك الأمطار الرعدية حتى نهاية الأسبوع، وتصل للقاهرة، ولكنها تكون أمطار خفيفة لن تؤثر على الحياة اليومية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011