رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إعلان نتيجة أولى وتانية ثانوي الترم الثاني 2020

موعد إعلان نتيجة أولى وتانية ثانوي الترم الثاني 2020

تستعد وزارة التربية والتعليم، لإعلان نتائج امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الأول والصف الثاني الثانوي.

وبعد انتهاء الحظر الكامل والمقرر له الجمعة المقبلة، يترقب طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي،  الإلكترونى  خلال الأيام المقبلة الإعلان الرسمي عن نتائجهم.

وعقب العودة من إجازة عيد الفطر المبارك والتى تنتهى الخميس 28 مايو الجاري، ويتم العودة للعمل الأسبوع  المقبل، من الممكن أن يتم تجهيز نتائج الصفين الأول والثانى الثانوي إلكترونيا على موقع وزارة التربية والتعليم والحصول عليها من خلال التابلت.

موعد إعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

وحددت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، موعد إعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي، الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أكد على اكتمال منظومة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، والتي استمرت من 29 إبريل الماضي حتى 20 مايو الجارى.

وقال الوزير: «نجحنا في إتمام 10420000 امتحان الكتروني خلال هذه الفترة لمجموع 1155000 من الطلاب في منازلهم، وسيتم إعلان النتائج بعد إجازة عيد الفطر المبارك».

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، كانت قد قررت عقد امتحان الكتروني لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى من المنازل على التابلت بعد توقف الدراسة 15 مارس الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

رابط نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

ويقدم موقع شبابيك، رابط نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي من  هــنـــا، كما يوضح خطوات الحصول على النتيجة، من الرابط الموضح أعلاه، وتجدر الإشارة إلى أن مغلق حاليا وسيتم اتاحته فور الانتهاء النتيجة والتصحيح.

 

خطوات الحصول على النتيجة

الدخول رابط تيجة الصف الأول والثاني الثانوي من هــنـــا.

تسجيل الرقم القومي الخاص بالطالب.

في حال أن الطالب يحمل جنسية أخرى غير المصرية يتم إدخال «الكود» الخاص به.

الضغط على أيقونة «تحميل مؤشر الأداء».

​​​​​​​تعليمات وزارة التربية والتعليم للإدارات التعليمية

واتخذت وزارة التربية والتعليم إجراءاتها الإدارية اللازمة لإعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2020، حيث أرسلت الوزارة تعليمات رسمية لجميع المديريات التعليمية والمدارس الثانوية، توصي بضرورة اتخاذ اللازم للانتهاء من رصد نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2020.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على كل إدارات التعليم الثانوي والمتابعة والإحصاء بالمديريات والإدارات التعليمية، باستخدام تقارير المتابعة المتاحة إلكترونيا لمديري أقسام الإحصاء بكل إدارة تعليمية والذي يتيح معرفة نسبة رصد نتائج طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2020 بكل مدرسة تابعة للإدارة التعليمية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة