رئيس التحرير أحمد متولي
 ريم الشمري.. تفاصيل هجوم كويتية على المصريين ووصفهم بالخدم (فيديو)

ريم الشمري.. تفاصيل هجوم كويتية على المصريين ووصفهم بالخدم (فيديو)

ريم الشمري، كويتيه تصدر كلمات البحث على محركات جوجل، والهاشتاج على موقع «توتير»، بعد هجومها على المصريين في فيديو نشرته تصفهم بالخدامين.

وهاجمت نجمة «سناب شات» الكويتية، ريم الشمري، المصريين حيث وصفتهم بالخدامين المأجورين في بلادها ولا يحق لاي شخص منهم التحدث عن ما يخص الكويت والكويتيين.

وقالت ريم الشمري في فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي: «هناك بعض المصريين الذين يتحدثون بأن بلاد الكويت لهم رغم أنهم لا يملكون فيها شيئا.. الكويت لمواطنيها الكويتيين فقط، وهم مجرد أشخاص يتم تأجيرهم لخدمة الكويتيين مقابل راتب».

وتابعت خلال الفيديو: «المصريون ليسوا شركاء للكويتيين في الوطن، ولكنهم يأتون بعقود لأداء مهمة ما وفور انتهائها ينتهي أمرهم، والعيب ليس عليهم العيب على حكومة الكويت ونواب البرلمان الذين جعلوا المصريين يأخذون هذا الوضع».

وقوجهت رسالة للمصريين قائلة: يا مصريين يا وافدين أنتم مجرد ناس تشتغل عندنا لخدمتنا افهموا.. تتأمرون بعد.. شنو في.. انسوا.. إحنا ما نبي الجالية المصرية عندنا لإنهم مو كلهم 90 بالمائة منهم ومصدقين نفسهم إنهم شركاء معانا بالكويت وإن الكويت لهم .. اتخسون».

 

وتسبب الفيديو الذي نشرته ريم الشمري، في حالة كبيرة من الجدل على مواقع  مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تسبب في إثار الغضب لدى كثير من المصريين والكويتيين.

وعلقت عد من الحسابات الشخصية على موقت تويرت على حديث ريم الشمري بالاستنكار وجاءت كالتالي:

عبدالله العجلان: « ما تفوهت به #ريم_الشمري لا يمثل شعب الكويت، لكن هنالك أكثر من ريم بل الآلاف وربما الملايين هنا وهناك يحملون نفس الفكر العنصري، وإزدراء الآخرين في مهنهم وجنسياتهم ومدنهم وقراهم وقبائلهم وأصولهم وألوانهم.، للمعلومية: من أتى بعقد عمل ليس متسولاً، بل يساهم مشكوراً في بناء وتنمية البلد».

عبدالله السيف: «والله انه من المعيب ان اشتم اخي المسلم واستنقصه لانه مغترب ويعمل في بلدي، الدنيا دوارة (وتلك الأيام نداولها بين الناس) الذين تمنوا اجدادنا العمل عندهم بالامس عمل احفادهم عندنا اليوم وربما يعمل احفادنا عندهم غداً فأتقوالله في مشاعرالناس اجبروا خواطرهم وأحترموهم بدل السخرية #ريم_الشمري».

جابر المحمود: « بغض النظر عن اسلوب #ريم_الشمري في الكلام ولكن لا يلام اهل #الكويت في ردة فعلهم بسبب تبجح الجالية المصرية هناك أبناء بلدي كفاكم تشمتاً بالآخرين، كل اللي يذكّر الكويتيين بالغزو ولدوا بعد الغزو بسنوات موقف حكومتنا وأهلنا آنذاك نعتز به ولكن لا تلحقوه بالمنّة !».

محمد الناصر: «كل ديره فيها مقبرة الشر يخص والخير يعم السيء والمخرب والرديء يمثل نفسه فقط لا يمثل شعب او مجتمع او دولة اصابع اليد ما تشبه بعض الاخوان وهم اخوان احيان يطلع بينهم اخ ردي لغة التعميم لغة جهل  #ريم_الشمري».

احمد جابر الناصر: «#ريم_الشمري يا أهل مصر الحبيبة امسحوها في وشنا علي قولتكم.. وكلنا عرب ومسلمين وهذه البنت لاتمثل الشعب الكويتي نهائياً ونبرئ انفسنا من كلامها وانتم اخوانا وحبايبنا واخوانا قبل كل شي (حفظ الله الامه وابعد عنا وعنكم الغمه)، {وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْل}».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة