رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار الثانوية العامة.. موقف البرلمان من إجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي

آخر أخبار الثانوية العامة.. موقف البرلمان من إجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار الثانوية العامة وموقف لجنة التعليم في مجلس النواب من إجراء امتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي.

موقف البرلمان من إجراء امتحانات الثانوية

وأكدت لجنة التعليم في مجلس النواب أنها مطمئنة للإجراءات التي ستتخذها الدولة لإجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي في موعدها.

وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، ماجدة نصر، أن اللجنة راجعت كل الإجراءات الاحترازية التي ستتخذها وزارة التربية والتعليم من أجل سلامة الطلاب أثناء إجراء الامتحانات.

وقالت في تصريحات تلفيزيونية إنه سيتم إجراء الامتحانات في موعدها على أن يتم كافة الإجراءات الوقائية وتعقيم اللجان وترك مسافة بين الطلاب حرصا على سلامتهم.

وعن تأجيل امتحانات الصف الثالث الثانوي أشارت النائبة البرلمانية إلى أنه لا يمكن تأجيل الامتحانات لأنه لا أحد يعلم متى تنتهي أزمة فيروس كورونا المستجد.

نموذج محاكاة لامتحانات الثانوية العامة

وقال الدكتور طارق شوقي: «تم زيادة عدد اللجان لتصل لـ 56 ألف و571 لجنة لـ 652 ألف طالب، وهناك لجان بها 8 طلاب وآخري 12، وتم إعداد وتصوير محاكاة لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، يتم بثه مطلع الأسبوع المقبل، كرسالة طمأنه للطلاب وأولياء الأمور».

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قالت إنها نسقت مع عدد من الوزارات مثل وزارة الصحة ووزارة الداخلية وزارة التمنية المحلية لتوفير الإمكانيات والإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب، على أن يتم تعقيم اللجان يوميا وتقليل عدد الطلاب في اللجان وتوزيع ماسكات على كل الطلاب والمعلمين، ودخول الطلاب في شكل صفوف بينهم مسافات كبيرة لتحقيق البعد الاجتماعي.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.