رئيس التحرير أحمد متولي
 محكمة أمريكية تحدد كفالة خروج الضابط قاتل جورج فلويد بـ 1.25 مليون دولار

محكمة أمريكية تحدد كفالة خروج الضابط قاتل جورج فلويد بـ 1.25 مليون دولار

حددت المحكمة الأمريكية المختصة بالنظر في قضية الشرطي السابق ديريك تشوفين قاتل جورج فلويد كفالة خروج الأول بقيمة 125 مليون دولار أو مليون دولار بشرط.

وقبل تشوفين الشروط، والتي تشمل عدم الاتصال بعائلة فلويد وعدم العمل في وظيفة أمنية أو لتطبيق القانون وعدم مغادرة ولاية مينيسوتا وتسليم أسلحته النارية.

ومثل تشوين، الذي وجهت إليه تهمة القتل من الدرجة الثانية، أمام المحكمة في مينيابوليس لأول مرة اليوم الاثنين.

وستعقد جلسة الاستماع الثانية في محاكمته يوم 29 يونيو.

​​​​​​​

موت جورج فويد الأمريكي من أصل أفريقي

ولفظ فلويد، 46 عاماً، أنفاسه الأخيرة في ولاية مينيسوتا الاثنين الماضي بعد أن وضع ضابط شرطة ركبته على عنقه لأكثر من ثماني دقائق، وتم تداول شريط فيديو يوثق للجريمة على مدار واسع، وقد ألقي القبض لاحقاً على الضابط ويواجه اتهام بجريمة قتل من الدرجة الثالثة، نقلا عن وسائل إعلام أمريكية

مظاهرات في أمريكا

ألقت الشرطة الأمريكة القبض على ما يقرب من 1400 شخص في 17 مدينة أمريكية في الوقت الذي تستمر فيه الاحتجاجات بسبب وفاة جورج فلويد، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية مساء السبت، لكن من المرجح أن يكون الرقم الفعلي للمعتقلين أكبر مع استمرار الاحتجاجات.

وأعلن حاكم كاليفورنيا، غافين نيوسوم عن حالة الطوارئ في لوس أنجلس، مؤكداً أنه سمح بوصول تعزيزات أمنية إلى المدينة بعد اشتداد وتيرة المظاهرات. ويقوم 2500 جندي من الحرس الوطني بدوريات في شوارع مجموعة من الولايات، وتم إعلان حظر التجوال في 25 مدينة بـ 16 ولاية، ومن أبرز هذه المدن سان فرانسيسكوو أتلانتا وشيكاغو وفيلاديليفيا وكولومبيا وناشفيل وسياتل، كما فُرض حظر تجوّل ليلي في ولاية كنتاكي، نقلا عن سي إن إن.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة