رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديد مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا حتى النهائي

تحديد مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا حتى النهائي

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم «يويفا» حدد مواعيد الأدوار المتبقية من مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري 2019-2020 بعد توقفها منذ شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا

وذكرت صحيفة «آس» الإسبانية أن يويفا حدد يوم 23 أغسطس المقبل موعدا للمباراة النهائية لمسابقة تشامبيونزليج فى العاصمة البرتغالية لشبونة.

أضافت الصحيفة الإسبانية أن باقى مباريات إياب دور الستة عشر لدورى أبطال أوروبا التي تم تأجيلها بسبب الوباء العالمى ستقام يومى 8 و9 أغسطس، فيما ستقام مباريات ربع النهائي يوم 12 أغسطس.

وكانت تقارير صحفية كشفت مؤخرا، أن  الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يفاضل بين 4 مدن لاستضافة أحدها لنهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-20 بعد أن استقر على نقل المباراة من العاصمة التركية.

ويرى الاتحاد الأوروبى أن العاصمة التركية غير مناسبة حاليا لاستضافة المباراة النهائية بسبب المخاوف الأمنية إلى جانب انتشار فيروس كورونا هناك بشكل كبير، عكس بعض المدن الأوروبية الأخرى الذى بدأ منحنى الوباء العالمي يقل فيها.

ووفقا لما ذكرته شبكة فوتبول إيطاليا فإن الخيارات البديلة حاليا هي مدينة لشبونة البرتغالية ومدينتا ميونيخ وفرانكفورت الألمانيتان ومدينة جنيف السويسرية.

جدير بالذكر أن فريق ليفربول الإنجليزي الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من دورى أبطال أوروبا، على حساب فريق توتنهام، بالفوز عليه بنتيجة 2 – 0، وتم إقصاءه من النسخة الحالية على يد أتلتيكو مدريد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة