رئيس التحرير أحمد متولي
 إحالة حنين حسام ومودة الأدهم للمحاكمة الجنائية بتهمة التعدي على القيم

إحالة حنين حسام ومودة الأدهم للمحاكمة الجنائية بتهمة التعدي على القيم

قررت النيابة العامة بإحالة المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين إلى المحاكمة الجنائيَّة مع استمرار حبسِهم، بعد أن أعيد حبس المتهمة حنين حسام، والمعروفة إعلاميا بفتاة التيك توك، عقبَ مواجهتها بدليل جديد أسفرَ عنه فحص أجهزتها الإلكترونية المضبوطة، ووجهت النيابة للفتاتين تهمة التعدي على المبادئ والقيم في المجتمع المصري.

استئناف قرار إخلاء سبيل حنين حسام وتجديد حبسها

وكان صدر قرار بإخلاء سبيل حنين حسام، بكفالة 10 آلاف جنيه، وصدر قرار من جانب قاضي المعارضة في محكمة العباسية بقبول استئناف دفاع حنين حسام، وبعد قبول الاستئناف قرار القاضي إخلاء سبيل الفتاة مقابل كفالة قدرها 10 آلاف جنيه، وبعد صدور القرار بإخلاء سبيل حنين حسام، اتخذت نيابة شمال القاهرة خطوة بالاستئناف على قرار الإخلاء.

القبض على حنين حسام فتاة التيك توك

وتعود قضية حنين حسام، بسبب عدد من الفيديوهات التي نشرتها الفتاة عبر حسابها على موقع «تيك توك» تطالب فيه الفتيات بتصوير مشاهد مصورة مقابل المال، وألقت قوات الأمن القبض على حنين حسام،  بالإضافة إلى 5 آخرين عاونوها وتم حبسهم 45 يوما على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت لهم النيابة للمتهمين تهم الاتجار بالبشر عبر توصل الاجتماعي.

ووجهت النيابة للمتهمين، تهمة إنشاء وإدارة واستخدام مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

القبض على مودة الأدهم

كما ألقت قوات الأمن القبض على مودة الأدهم –من مشاهير التيك توك- لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وبحسب بيان وزارة الداخلية الذي نشرته عدة مواقع محلية، فإن مودة الأدهم اعتادت على نشر مقاطع فيديو وهي ترتدي ملابس فاضحة وذلك من خلال تطبيق تيك توك الشهير.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011