رئيس التحرير أحمد متولي
 PlayStation 5.. مواصفات بلايستيشن 5 وموعد طرحه بالأسواق (صور)

PlayStation 5.. مواصفات بلايستيشن 5 وموعد طرحه بالأسواق (صور)

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، مواصفات جهاز الألعاب الإلكتروني الجديد PlayStation 5، والذي تطلق نسخته الجديدة شركة سوني، وتأجل طرحه بسبب الاحتجاجات التي تشهدها أمريكا.

مواصفات PlayStation 5

نشر الحساب الرسمى لشركة سوني عبر موقع التدوينات تويتر، مقطع فيديو يظهر التصميم الجديد للجهاز، الذى يختلف عن تصاميم النسخة الـ4 السابقة باللونين الأبيض والأسود، مع زوايا بارزة إلى جانب تصميم جديدة لأيدى التحكم مقارب إلى حد ما للنسخة السابقة.

موعد إصدار بلايستيشن 5 الجديد

ومن المقرر إصدار جهاز الألعاب الإلكتروني بلايستيشن 5 في عطلة العام الحالي 2020، وتسبب الاحتجاجات الأمريكية في تأجيل طرحه بالأسواق.

وعن السعر الخاص بالجهاز الجديد، لم تكشف الشركة أو تحدد السعر الخاص به، ولكن وفقا لشبكة سي إن إن، فمن المتوقع أن يكون السعر للجهاز الجديد بلايستيشن 5 هو 499 دولار.

صور بلايستيشن 5 الجديد

ونشرت الشركة، عدد من الصور للجهاز الجديد، والتي بدأ المستخدمون في نشرها، ومن المتوقع أن يزود الجهاز الجديد بمعالج AMD Zen 2 ثمانى النوى بتردد 3.5 جيجاهيرتز، ومعالج رسوميات RDNA 2، لمنحه سرعة فائقة في التعامل مع الصور والفيديوهات عالية الدقة، بالإضافة لأقراص تخزين داخلية من نوع SSD ، وذواكر وصول عشوائى حديثة من نوع SSD.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011