رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر مؤتمر آبل Apple للكشف عن نظام IOS 14 وبعض المنتجات

بث مباشر مؤتمر آبل Apple للكشف عن نظام IOS 14 وبعض المنتجات

ينشر «شبابيك» بث مباشر مؤتمر آبل اليوم الإثنين 22 يونيو 2020، والتي تعلن خلاله الشركة الأمريكية العملاقة عن عدد من التحديثات الخاصة بتقنياتها بالإضافة لتسريبات تفيد بطرح منتجات جديدة.

وتعقد شركة آبل مؤتمرا سنويا للمطورين ومن المتوقع أن تكشف عن أحدث البرامج الخاصة بهواتفها الآيفون، وميزات جديدة لساعتها Apple Watch، بالإضافة إلى الكشف عن خططها لإنشاء معالجاتها الخاصة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Mac للمرة الأولى.

بث مباشر مؤتمر آبل اليوم

ويعد مؤتمر مطوري آبل حول العالم أحد أكبر أحداث الشركة لهذا العام، حيث يجذب مطوري التطبيقات من جميع أنحاء العالم. ومن المقرر أن يُبث هذا المؤتمر على الإنترنت، بسبب تفشي وباء كورونا في العالم.

 

ووفقا لموقع بيزنيس إنسايدر، فمن المتوقع الكشف عن هذه المنتجات والبرامج اليوم:

تشير الشائعات إلى أن iOS 14 سيجلب ميزات جديدة لهواتف آيفون مثل مظهر جديد للشاشة الرئيسية، إلى جانب القدرة على إلغاء بعض الرسائل في خدمة iMessage، والقدرة على تعيين تطبيقات الطرف الثالث مثل خرائط غوغل وسبوتيفاي كإعدادات افتراضية، والعديد من الميزات الأخرى.

ومن المحتمل أن تكشف آبل أيضا عن تحديث البرنامج الرئيسي التالي لساعة Apple Watch، كما تفعل عادة خلال المؤتمر السنوي ومن المتوقع أن يجلب التحديث الجديد، الذي يُعرف على الأرجح بـwatchOS 7، أوجه شاشة جديدة، والقدرة على مشاركة وجوه الساعة المخصصة مع مالكي Apple Watch الآخرين، وأدوات الرقابة الأبوية.

يمكن لشركة آبل أيضا تقديم تتبع النوم إلىApple Watch، حيث ذكرت بلومبيرغ سابقا أن الشركة كانت تعمل على هذه التكنولوجيا.

تكشف آبل عادة عن ميزات جديدة عبر جميع منتجاتها الرئيسية في WWDC، ما يعني أننا سنرى المزيد من التحديثات الآتية إلى أجهزة كمبيوتر Mac و Apple TV أيضا.

من بين أكبر التحولات المنتظر إعلانها هذا العام في المؤتمر هو تحول آبل بعيدا عن معالجات انتل لنماذج Mac.

أجهزة كمبيوتر ماك هي منتجات آبل الوحيدة التي لا تعمل على معالجات الشركة نفسها، ولكن يبدو أن ذلك سيتغير قريبا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة