رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد فتح المقاهي والكافيهات في مصر وضوابط العمل والتشغيل

موعد فتح المقاهي والكافيهات في مصر وضوابط العمل والتشغيل

ينشر «شبابيك» موعد فتح المقاهي والكافيهات في مصر بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر بتاريخ اليوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو.

واتخ مجلس الوزراء عدة قرارات تتعلق بتخفيف إجراءات مكافحة كورونا التي كانت تتمركز حول تقليص التجمعات قدر الإمكان لمنع انتشار الفيروس.

موعد فتح المقاهي والكافيهات في مصر

وأعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إعادة السماح بفتح المقاهي والكافيهات بداية من يوم السبت الموافق 27 يونيو الجاري.

ونص القرار على أن يكون موعد الغلق اليومي في العاشرة مساء مع الاتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا للحفاظ على سلامة مرتاديها.

ويلتزم القائمين على المطاعم والمقاهي بالالتزام بنسبة 25% من طاقتها الاستيعابية لمنع الزحام الشديد الذي يسهل تفشي المرض.

قرارات رئيس الوزراء اليوم

وأعلن رئيس مجلس الوزراء مجموعة من القرارات الجديدة اليوم الثلاثاء تتعلق بتخفيف الإجراءات المتخذة سابقا، وعلى رأسها السماح بفتح دور العبادة فيما عدا صلاة الجمعة بالنسبة للمسلمين، والأحد بالنسبة للمسيحيين.

وقرر مجلس الوزراء مد فترة فتح المحلات التجارية وأماكن العمل حتى التاسعة مساء يوميا، بعد أن كان موعد الإغلاق السادسة مساء.

وتسمح القرارات الجديدة بفتح دور السينما والمسارح والمطاعم والمقاهي بنسبة 25% من طاقتها الاستيعابية بعد أشهر من الإغلاق.

وأكد مجلس الوزراء على استئناف الأنشطة الرياضية في الموعد الذي أعلنه وزير الرياضية سابقا، بالإضافة إلى عقد امتحانات الجامعات في موعدها 1 يوليو.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة