رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد فتح صالات الجيم في مصر بقرار من رئيس مجلس الوزراء

موعد فتح صالات الجيم في مصر بقرار من رئيس مجلس الوزراء

حملت قرارات رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثا 23 يونيو، أنباء مفرحة للرياضين فيما يتعلق بتحديد موعد فتح صالات الجيم.

وينشر «شبابيك» موعد فتح صالات الجيم في مصر وضوابط تشغيلها بعد أن توقفت عن العمل لفترة تفوق الثلاثة أشهر منذ ظهور فيروس كورونا في مصر.

موعد فتح صالات الجيم في مصر

أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إعادة فتح الصالات الرياضية الجيم، اعتبارا من السبت المقبل، لكن مع السماح بتواجد 25% فقط من قدرتها الاستيعابية لروادها كمرحلة أولى، مشددا على ضرورة الالتزام بنسبة الـ25%.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا عقدت عددا من الاجتماعات المتتالية؛ بهدف التدقيق وإجراء مراجعة شاملة لكل القرارات والإجراءات التي يتم اتخاذها، والتي تم التوافق خلالها على وضع عدة معايير واشتراطات لكل منشأة من المنشآت التي تقدم الخدمات المختلفة للمواطنين، لعودة نشاطها تدريجيا وفق هذه الاشتراطات، محذرا من أن أي منشأة تخالف هذه الضوابط ستتعرض للغلق الفوري.

قرارات رئيس الوزراء اليوم

وأعلن رئيس مجلس الوزراء مجموعة من القرارات الجديدة اليوم الثلاثاء تتعلق بتخفيف الإجراءات المتخذة سابقا، وعلى رأسها السماح بفتح دور العبادة فيما عدا صلاة الجمعة بالنسبة للمسلمين، والأحد بالنسبة للمسيحيين.

وقرر مجلس الوزراء مد فترة فتح المحلات التجارية وأماكن العمل حتى التاسعة مساء يوميا، بعد أن كان موعد الإغلاق السادسة مساء.

وتسمح القرارات الجديدة بفتح دور السينما والمسارح والمطاعم والمقاهي بنسبة 25% من طاقتها الاستيعابية بعد أشهر من الإغلاق.

وأكد مجلس الوزراء على استئناف الأنشطة الرياضية في الموعد الذي أعلنه وزير الرياضية سابقا، بالإضافة إلى عقد امتحانات الجامعات في موعدها 1 يوليو.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة