رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة 30 يونيو 2020 للبنوك.. يومين عطلة في هذه الفروع

إجازة 30 يونيو 2020 للبنوك.. يومين عطلة في هذه الفروع

أصدر البنك المركزي المصري بيانا بشأن إجازة 30 يونيو 2020 للبنوك، احتفالا بذكرى ثورة 2013 والتي تم اعتمادها كعطلة رسمية في البلاد.

إجازة 30 يونيو 2020 للبنوك

قرر البنك المركزي تعطيل العمل في كافة البنوك العاملة في مصر يوم الثلاثاء المقبل بمناسبة ثورة 30 يونيو، بحسب بيان اليوم الأحد.

وبالنسبة للبنوك التي تنتهي ميزانيتها في 31 ديسمبر من كل عام ستعود للعمل صباح الأربعاء، أما البنوك التي تنتهي ميزانيتها في 30 يونيو، سوف تستأنف عملها يوم الخميس الموافق 2 يوليو، بمناسبة بداية السنة المالية الجديدة لها.

والبنوك التي تنتهي ميزانيتها في نهاية يونيو، وهو ما يعني أنها ستغلق يومي الثلاثاء والأربعاء هي 5 بنوك فقط: الأهلي المصري، ومصر، والعقاري، والبنك الزراعي المصري، والمصري لتنمية الصادرات، على أن تعاود للعمل يوم الخميس المقبل.

قرار إجازة 30 يونيو

وكشفت وزارة القوى العاملة أنه بعد أن تم التوافق فيما بين الوزارة والممثلين عن أصحاب الأعمال في الشركات والمؤسسات الخاصة، فقد تقرر منح العاملي بالقطاع الخاص إجازة رسمية.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار جاء لتحقيق مبدأ المساواة بين جميع من يعملون في الدولة المصرية سواء في القطاع الخاص أو العام.

ويصدر رئيس مجلس الوزراء بيانا آخر بشأن منح العاملين في القطاع العام والحكومي وطلاب المدارس والجامعات إجازة في هذا اليوم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة