رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية التعليم تزف بشرى لطلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة امتحان الفيزياء

وزارة التربية التعليم تزف بشرى لطلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة امتحان الفيزياء

علق نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، على صعوبة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة.

وجاء ذلك بعد شكاوى عدد كبير من طلاب الثانوية، من صعوبة امتحان الفيزياء، حيث أكد حجازي، على أنه سيتم عقد اجتماع مع موجهي المادة العموم على مستوى الجمهورية في الفيزياء، للوقوف على مدى صعوبة الأسئلة التي وردت بالامتحان.

وأدى طلاب الشعبة العلمية علمي علوم وعلمي رياضة بالثانوية العامة، أمس الثلاثاء، امتحان مادة الفيزياء، والتي اشتكى من صعوبتها العديد من الطلاب بعد انتهاء اللجان.

وذكر رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن السؤال الصعب الذي لم يجب عنه الطلاب سيتم حذفه من امتحان الفيزياء، وتوزيعه درجته على أسئلة الامتحان، بحسب تصريحات نقلها موقع مصراوي.

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه من المقرر البدء في تصحيح العينة العشوائية لامتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة، للتأكد من مستوى الامتحان.

تقرير اللجنة الفنية عن أسئلة امتحان الفيزياء

يشار إلى أن اللجنة الفنية لواضعي امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، كانت قد أعلنت عن تقريرها الخاص بامتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2020.

وقالت اللجنة في تقريرها إن أسئلة امتحان الفيزياء، جاءت مطابقة للمواصفات الفنية من حيث سلامة اللغة والصياغة والدقة، كما أنه لا توجد بامتحانات اليوم أخطاء لغوية أو إملائية، مشيرةً إلى أن الأسئلة اشتملت على جميع الأجزاء المقررة على الطلاب حتى 15 مارس 2020.

وذكر تقرير اللجنة، أنه تم إعداد الامتحان بناء على مواصفات الورقة الامتحانية المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بالاشتراك مع مكتب مدير عام المادة في وزارة التربية والتعليم.

وأشار التقرير إلى احتواء الامتحان على جميع المستويات المعرفية، وأن الامتحان شامل لجميع أجزاء المنهج وملائم لجميع الطلاب، مع التأكيد على أن الأسئلة جاءت واضحة الصياغة.

آراء طلاب الثانوية عن امتحان الفيزياء

لكن تصاعد غضب الطلاب وشكوى العديد منهم بعد امتحان الفيزياء أمس الثلاثاء، بعد انتهاء عمل لجان الثانوية العامة، تسبب في دعوة رئيس امتحانات الثانوية العامة في دعوة موجهي مادة الفيزياء العموم على مستوى الجمهورية للوقف على مدى صعوبة الامتحان.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحان الفيزياء 2020، لطلاب الثانوية العامة، والذي يمتحنه الطلاب في 3 ساعات، وياتي في 45 سؤالا ومخصص لها من درجات الثانوية 60 درجة.​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة