رئيس التحرير أحمد متولي
 النموذج الرسمي للإجابة على امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة

النموذج الرسمي للإجابة على امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة

ينشر موقع شبابيك النموذج الرسمى لإجابة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة لعام الدراسي 2019-2020، حيث أدى طلاب الامتحان في مادة الفيزياء الثلاثاء 7 يوليو 2020.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة اصحاب نموذ بوكليت (د)، الترعف على الإجابة النموذجية لامتخان الفيزياء من خلال النموذج الذي نقدمه، خاصة أن أسئلة النماذج تختلف عن بعضها البعض، وتقسم النماذج على «أ، ب، د، ج».

نموذج إجابة الفيزياء الرسمي

صعوبة امتحان الفيزياء

يشار إلى أن نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، علق على صعوبة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة والتي اشتكى منها كثير من الطلاب.

وجاء ذلك بعد شكاوى عدد كبير من طلاب الثانوية، من صعوبة امتحان الفيزياء، حيث أكد حجازي، أنه تم عقد اجتماع مع موجهي المادة العموم على مستوى الجمهورية في الفيزياء، للوقوف على مدى صعوبة الأسئلة التي وردت بالامتحان.

وبعد عقدت اجتماعًا مع موجهى عموم مادة العلوم ومشرفي التقدير لمادة الفيزياء على مستوى الجمهورية، اتفقوا على أنه إذا لم يصل الطالب إلى الناتج النهائي في إجابة الأسئلة فيحصل على درجة على الإجراءات التى كتبها.

وخلال الاجتماع قامت لجنة وضع الامتحان بمناقشة نموذج الإجابة الذي سيتم على أساسه التصحيح في الكنترولات مع موجهى عموم مادة العلوم ومشرفي التقدير للمادة.

وعرضت اللجنة أماكن الإجابات بالكتاب المدرسي، وتم تحديد جميع البدائل المتاحة للأسئلة، حيث أشار موجهى عموم مادة الفيزياء إلى أنه تم إعداد الامتحان مطابق لمواصفات الورقة الامتحانية المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى بالاشتراك مع مكتب مدير عام تنمية العلوم.

كما أوضحت اللجنة أن أسئلة امتحان الفيزياء، جاءت من أمثلة وتدريبات بالكتاب المدرسي والنماذج الاسترشادية والامتحانات السابقة، والامتحان ملائم للمستويات المختلفة للطلاب، والأسئلة واضحة الصياغة، واتفقت اللجنة في اجتماعها إلى إضافة بدائل إجابة جديدة إلى نموذج الإجابة اقترحها موجهى عموم الفيزياء على مستوى الجمهورية.

تقرير اللجنة الفنية عن أسئلة امتحان الفيزياء

يشار إلى أن اللجنة الفنية لواضعي امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، كانت قد أعلنت عن تقريرها الخاص بامتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2020.

وقالت اللجنة في تقريرها إن أسئلة امتحان الفيزياء، جاءت مطابقة للمواصفات الفنية من حيث سلامة اللغة والصياغة والدقة، كما أنه لا توجد بامتحانات اليوم أخطاء لغوية أو إملائية، مشيرةً إلى أن الأسئلة اشتملت على جميع الأجزاء المقررة على الطلاب حتى 15 مارس 2020.

وذكر تقرير اللجنة، أنه تم إعداد الامتحان بناء على مواصفات الورقة الامتحانية المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بالاشتراك مع مكتب مدير عام المادة في وزارة التربية والتعليم.

وأشار التقرير إلى احتواء الامتحان على جميع المستويات المعرفية، وأن الامتحان شامل لجميع أجزاء المنهج وملائم لجميع الطلاب، مع التأكيد على أن الأسئلة جاءت واضحة الصياغة

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة