رئيس التحرير أحمد متولي
 رسميا وزارة التربية والتعليم تعلن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة (فيديو)

رسميا وزارة التربية والتعليم تعلن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة (فيديو)

تحدث رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2019-2020، رسميا للطلاب بعد انتهاء امتحانات اليوم.

وقال حجازي، إن اليوم الأحد هو آخر أيام امتحانات الثانوية العامة لشعبتي علمي علوم والقسم الأدبي، أما شعبة علمي رياضة فيتبقى لها امتحان مادة الجبر والهندسة، الثلاثاء المقبل.

وأشار إلى أن الدولة المصرية متمثلة في وزارة التربية والتعليم، حققت إنجازا كبيرا بإجراءاها لامتحانات الثانوية العامة في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا.

وتابع رئيس امتحانات الثانوية العامة، في مداخلة هاتفية على فضائية «اكسترا نيوز» اليوم الأحد، أن نسبة حضور امتحانات الثانوية العامة تخطت 98%، موضحًا أن الدولة المصرية كانت على صواب في إصرارها على عقد امتحانات الثانوية العامة في ظل هذه الإجراءات.

وأضاف: «القطار يكاد يصل محطته قبل الأخيرة ويجب أن تفخر الدولة المصرية بعقد الامتحانات في هذا الوضع، موجها التحية للمعلمين».

وأشار إلى أن نسب النجاح لطلاب الثانوية العامة للعام الجاري جيدة للغاية، موضحا أن هناك 112 طالبا حصلوا على درجة النهائية في مادة اللغة العربية، و149 طالبا حصلوا على الدرجة النهائية في مادة اللغة الإنجليزية.

كما حصل 486 طالبا بمادة الفيزياء على الدرجة النهائية، و75 طالبا في مادة التاريخ، و1158 طالبا في مادة الفلسفة والمنطق، وذلك بالعينات العشوائية للتصحيح.

وقال نائب وزير التربية والتعليم، إنه حتى الآن لم يحدث تسريب لأي امتحان قبل بدء موعده، معلنا أن بعض اللجان التي شهدت أحداث شغب أوراق امتحانهم ستصحح في لجان خاصة.

وعن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الجاري، قال حجازي: «نتيجة الثانوية العامة ستظهر عقب عيد الأضحى المبارك».

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة