رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2019 أدبي ودرجات القبول في جميع الكليات

تنسيق الثانوية العامة 2019 أدبي ودرجات القبول في جميع الكليات

ينشر موقع شبابيك تنسيق الثانوية العامة 2019 أدبي ودرجات القبول في الكليات التي تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الشعبة الأدبية.

ويعتبر هذا التنسيق بمثابة مؤشر لطلاب الثانيوة العامة لكي يعرفوا رجات القبول في كلي كلية من الكليات في الجامعات المختلفة.

ومن المتوقع أن يظل تنسيق العام الحالي مثل العام الماضي أو ينخفض قليلا بسبب اعتذار بعض طلاب الثانوية عن الالتحاق بالامتحانات هذا العام بسبب فيروس كورونا.

ولذلك يظل درجات القبول التي ننشرها في هذا الموضوع والخاصة بتنسيق العام الماضي للشعبة الأدبية هو مجرد مؤشرات تفيد الطالب للتنؤ بدرجات القبول في الكليات العام الدراسي الجديد.

تنسيق الثانوية العامة 2019 أدبي

 

وتقسم وزارة التربية والتعليم التنسيق في كل عام إلى عدة مراحل، حيث يتم تقسيم الطلاب إلى 3 فئات حسب المجموع، وفي كل فئة لها موعد خاص للتقديم في الكليات المختلفة، وبعد تقديم كل فئة يتم فحص رغبات الطلاب وتحديد درجات القبول في كل كلية.

ويتم تحديد درجات القبول في كل كلية على حسب قدرتها الاستيعابية وأيضا على حسب رغبات الطلاب الذين يريدون الالتحاق بهذه الكلية.

وبلغت نسبة النجاح العام الماضي 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل 40 طالب وطالبة، مقسمين 34 طالب وطالبة بالتعليم العام، و2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب من ذوي القدرات الخاصة، و3 طلاب «دمج»

عدد الأوائل في شعبة العلمي علوم بلغوا (14) طالب وطالبة، و(10) طلاب وفي علمي رياضة، و(10) طلاب في الشعبة الأدبية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.